السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

سلطات الإحتلال تعتقل الناشط عيسى عمرو وتمدد اعتقال صحفي

نشر بتاريخ: 02/03/2011 ( آخر تحديث: 02/03/2011 الساعة: 11:29 )
الخليل- معا- اعتقلت سلطات الاحتلال الإسرائيلي مساء أمس الثلاثاء، الناشط في مجال حقوق الإنسان والمقاومة الشعبية عيسى إسماعيل عمرو (30 عاما) وذلك بعد استدعائه للتحقيق في مركز الشرطة الإسرائيلية لمحافظة الخليل قرب مستوطنة كريات أربع.

وقال عمرو قبل اعتقاله "إن ضابطا في الشرطة الإسرائيلية قد اتصل به هاتفيا بعد ظهر اليوم وطلب منه المثول للتحقيق في مركز الشرطة الإسرائيلية بأسرع وقت، وهدده الضابط بمداهمة بيته ليلا لاعتقاله في حال عدم امتثاله لأمر المثول للتحقيق".

وتوجه عمرو إلى مقر الشرطة الإسرائيلية الساعة الخامسة مساء حيث جرى التحقيق معه ومن ثم تم نقله لاحقا لمعسكر اعتقال كفار عصيون.

وعمرو، ناشط في تجمع شباب ضد الاستيطان وهو إطار شبابي غير حزبي ينشط في مجال المقاومة الشعبية غير العنيفة ضد الاستيطان وكان قد اعتقل عدة مرات سابقا من قبل سلطات الاحتلال التي حاولت أن تلفق له التهم دون أن تفلح بذلك.

من جهة أخرى مددت المحكمة العسكرية الإسرائيلية في معسكر عوفر اليوم اعتقال الصحافي والناشط الشبابي محمود وضاح الجعبري "20 عاما" حتى يوم الخميس القادم. و مثل الجعبري اليوم أمام المحكمة العسكرية للمرة الأولى بعد اعتقاله خلال تغطيته لأحداث المظاهرة السلمية المطالبة بفتح شارع الشهداء في مدينة الخليل يوم الجمعة الفائت 25/2.

ويعمل الصحافي الجعبري لصالح موقع "الجزيرة توك" إضافة لنشاطه في عدة برامج ومنظمات شبابية محلية ودولية.