السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

في ذكرى الانطلاقة: "فدا" يؤكد على تعزيز صمود الشعب وانهاء الانقسام

نشر بتاريخ: 02/03/2011 ( آخر تحديث: 02/03/2011 الساعة: 14:27 )
رام الله- معا- جدد الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" العهد على مواصلة الكفاح لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة دولة فلسطين كاملة السيادة وعاصمتها القدس، وتأمين حق اللاجئين الفلسطينيين في العودة، وبناء المجتمع الفلسطيني على أسس تكفل ترسيخ الديمقراطية وتحقيق العدالة الاجتماعية والمساواة بين جميع فئات المجتمع.

جاء ذلك في بيان أصدره الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" عشية احتفال أنصار الحزب غدا الخميس بالذكرى (21) لانطلاقته.

ودعا "فدا" الحكومة الفلسطينية إلى إعطاء الأولوية لتعزيز صمود الشعب من خلال معالجة مشكلاته الاجتماعية والاقتصادية وفي مقدمتها مكافحة الفقر والبطالة والغلاء وتأمين الخدمات العامة والمواد الأساسية.

كما دعا جميع القوى السياسية والمؤسسات الرسمية والأهلية إلى استنهاض الشعب وتوسيع مشاركته في كل أشكال المقاومة الشعبية في مواجهة كل إجراءات سلطات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية، ومن أجل فك الحصار عن قطاع غزة، وإطلاق سراح جميع الأسرى والمعتقلين.

وقال البيان: "إن الظروف الصعبة التي يمر بها شعبنا وقضيته الوطنية تتطلب من جميع القوى السياسية الفلسطينية إعلاء المصلحة الوطنية العليا فوق أية مصلحة فئوية ضيقة، ومواصلة العمل للتأثير على قيادة حماس للموافقة على إنهاء الانقسام بتنفيذ ما تم الاتفاق عليه في الحوار الوطني، وفي مقدمة ذلك الاحتكام للشعب الفلسطيني بإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية وللمجلس الوطني، وتأجيل حل القضايا التي ما زال مختلفا عليها إلى ما بعد إجراء هذه الانتخابات".

وشدد "فدا" على وجوب مواصلة التمسك برفض كل التهديدات والضغوط الأمريكية والإسرائيلية، ورهن استئناف المفاوضات بالتزام إسرائيل بتنفيذ كل الالتزامات المترتبة عليها، وفي مقدمة ذلك وقف كل أشكال التوسع الاستيطاني كما نصت على ذلك المرحلة الأولى من خطة خارطة الطريق.

كما أكد "فدا" في الذكرى (21 ) لانطلاقته على دعمه للثورات والهبات الشعبية في تونس، مصر، ليبيا، اليمن، البحرين، وفي غيرها من البلدان العربية، وكذلك في إيران.

ودعا القوى الديمقراطية واليسارية و"التقدمية" العربية للعمل المشترك لتغيير أنظمة الاستبداد والتبعية، ومن أجل طرد القواعد العسكرية وقوات الاحتلال الأمريكي من العراق والجزيرة العربية، وكذلك لتعزيز التضامن العربي وحشد كل الطاقات العربية لدعم كفاح الشعب.