الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فلسطين في نهائي بطولة دبي للجاليات

نشر بتاريخ: 02/03/2011 ( آخر تحديث: 02/03/2011 الساعة: 13:06 )
دبي- معا- نافز زعيتر- واصل فريق الجالية الفلسطينية بدبي عروضه الشيقة و الرائعة محققا الفوز تلو الآخر والذي كان آخره فريق الجالية المصرية والذي فاز عليه بواقع هدفين لهدف في المباراة المثيرة التي جرت على ارض ملعب فريق الجالية السوداني والتي اتسمت بالندية والقوة، وأظهرت بشكل جلي المستوى الفني الذي يتمتع فيه فريق الجالية الفلسطينية قياسا مع الفرق الأخرى المشاركة في البطولة.

وحكم المباراة الطاقم محمد عبد العليم للساحة و ياسين محمد ياسين و نور محمد للخطوط.

مجمل المباراة
الشوط الأول: شهد هذا الشوط أحداثا أدراماتيكية أضيفت لقوة المباراة والتي كان أول أحداثها إصابة المدافع الفلسطيني الصلب رامي عطا في الدقيقة الثالثة الأمر الذي وفر نوع من الأريحية للفريق المصري في الوصول إلى الجزاء الفلسطيني وإمام الصد العنيف للدفاعات الفلسطينية احتسب الحكم ضربة جزاء في الدقيقة العاشرة من زمن المباراة للفريق المصري سددها حسن عبد العليم محرزا الهدف الوحيد لفريقه، على اثر ذلك قام خيري زعيتر المدير الفني للفريق الفلسطيني بإعادة ترتيب صفوف فريقه وإعطاء الأوامر لسد الثغرات خاصة من جهة خاصرتي الملعب، ليستطيع بعدها اللاعب المتألق صالح بشر من تسجيل هدف التعادل لفلسطين من تسديدة صاروخية قبل نهاية الشوط الأول بخمس دقائق.

الشوط الثاني: في الشوط الثاني نزل الفريقين أرض الملعب وكل فريق يمني النفس بالفوز و تستمر المباراة بين كر و فر حتى وصلت المباراة لقبل نهايتها بدقيقتين حين تمكن ياسر جبران من تمرير كرة بالمقاس للنجم الصاعد باجس خيري ليدكها في مرمى الحارس المصري محمد إبراهيم و يطلق الحكم بعدها صفارة النهاية بوصول فلسطين إلى النهائي ليقابل فريق أكاديمية الصفا و الذي يمثله شباب إماراتيون.

حضر المباراة جمهور غفير معظمه من الجالية المصرية المقيمة في الإمارات و على رأسهم المهندس هشام البحطيطي مدير النادي المصري في دبي و الذي ألقى كلمة قصيرة بلاعبي الفريقين قبل المباراة أكد فيها على أن مصر و فلسطين أخوة و طالب اللاعبين بالتحلي بالروح الرياضية.

كما أكد الكابتن عبد الفتاح محمد مدرب الفريق المصري الذي أكد على ضرورة سيادة روح التنافس الشريف.

مثل فريق فلسطين زياد طيارة . رامي فوزي. رامي عطا . ياسر جبران . معاذ مصطفى . أحمد بدران . صالح بشر . خالد خيري . أحمد خير باجس خيري أحمد حجلاوي . و علق على المباراة من أر ض الملعب المعلق السوداني فتحي الشايب.

وحول الموعد للقاء الختام قال حيدر ملك منسق البطولة عن الموعد لم يتحدد بعد ، وذلك بسبب نية الجهة المنظمة الإعداد الجيد للختامي بوجود الحضور الرسمي والدبلوماسي والشعبي اللائق، وأضاف أن الموعد مع ذلك لن يتأخر كثيرا.