الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدير عام الدفاع المدني يجتمع مع نظيره الروماني

نشر بتاريخ: 02/03/2011 ( آخر تحديث: 02/03/2011 الساعة: 13:26 )
رام الله- معا- إجتمع اللواء أحمد رزق "أبو ربيع" مدير عام الدفاع المدني الفلسطيني بوفد روماني ضم الكولونيل مارشيل لوكاتشو مدير عام الدفاع المدني الروماني في فندق الموفينبيك بمدينة رام الله حيث تم خلال الإجتماع الحديث عن تعزيز التواصل وتعميق العلاقات بين الجانبين اليوم.

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني أنه تم الإجتماع في قاعة فندق الموفينبيك حيث رحب اللواء رزق بالضيوف نيابة عن وزير الداخلية والقيادة الفلسطينية.

وإفتتح الجلسة بالحديث عن الوضع الحالي وما حققه الدفاع المدني من تطور ملحوظ ومواكبة للعصر في الفترة الأخيرة والعمل ضمن القانون ونقطة التحول والتطور والخطط التطويرية والإستراتيجية العامة.

وإستعرض الرائد ناجح عياش مدير إدارة التخطيط والتطوير في الدفاع المدني الإستراتيجية العامة بتفاصيلها والخطط المقترحة للتنفيذ خلال العام الحالي والحديث بصددها خلال ورشة عمل إستمرت يومين تمثلت بالدفاع المدني ومدير إدارة التخطيط في الشرطة ووزارة الداخلية والصحة والإقتصاد الوطني والزراعة والمالية.

وأشار التقرير أن الوفد أعرب عن إهتماهه وقدم برنامج تعاون بين الدفاع المدني الروماني والفلسطيني التي تمثلت بتقديم منح دراسية لعدد من المقاعد لطلبة الثانوية العامة للعام 2011 الفرع العلمي حيث سيتم رفع الإحتياجات والأغراض التدريبية في مجال رفع القدرات الى المستوى الإداري في رومانيا للسير في الحصول على الموافقات ضمن القنوات الرسمية، والإتفاق على تنفيذ الخطط التطويرية في المجالات التي سبق ذكرها.

وقد صادف توقيع التفاهمات مع عقد ورشة عمل حول صياغة خطة الطوارئ والجاهزية لمواجهة الكوارث لأعضاء المجلس الأعلى للدفاع المدني الفلسطيني، ومناسبة اليوم العالمي للدفاع المدني والحماية المدنية في الأول من أذار.