السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مستشار الرئيس لشؤون المحافظات يزور محافظة سلفيت ويرعى صلح عشائري

نشر بتاريخ: 02/03/2011 ( آخر تحديث: 02/03/2011 الساعة: 18:00 )
سلفيت -معا- زار اللواء اسماعيل جبر مستشار الرئيس لشؤون المحافظات اليوم محافظة سلفيت ، والتقى فور وصوله المحافظ ابو بكر ونائبه نواف صوف وطاقم المحافظة ، وتم اطلاعه على الاوضاع العامة في المحافظة ، والخطة السنوية التشغيلية لمحافظة سلفيت ، ثم التقى قادة الاجهزة الامنية .

واشاد اللواء اسماعيل جبر بمحافظة سلفيت وأداء طاقمها وأجهزتها الامنية ، مؤكدا ان حالة الانسجام والتعاون بين المحافظة وكافة المؤسسات الرسمية المدنية والامنية واللجان التابعه لها تشكل حالة متميزة انعكست على الوضع الامني والاجتماعي في المحافظة ، وأن انهاء ملف من ملفات قضايا الدم انما هو عمل متقدم ونتيجة لجهود متواصلة بذلت من المحافظة واللجان التابعة لها والمؤسسة الامنية والعائلات .

وأعرب اللواء جبر عن ارتياحه لمسار الاوضاع في محافظة سلفيت نحو سيادة القانون والامن، مشددا على اهمية التكامل بين الجهد السياسي الرسمي والجهد الداخلي من اجل دعم خطة الحكومة الفلسطينية في بناء مؤسسات الدولة .

وكان اللواء جبر رعى اليوم صلح عشائري في سلفيت الذي تتوج بتوقيع مراسم الصلح النهائي الذي تم تحت رعاية الرئيس محمود عباس ،وبدعم من د.سلام فياض رئيس الوزراء المكلف بتشكيل الحكومة ، وكان نتاجا للجهود الدؤوبة والمتواصلة لمحافظ سلفيت عصام ابو بكر و قادة الاجهزة الامنية ولجان الخير والاصلاح وحركة فتح /اقليم سلفيت.

وشارك في مراسيم الصلح محمد المدني عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، وبلال عزريل عضو المجلس الثوري، ومدراء المؤسسات الرسمية المدنية والأمنية، وعبد الستار عواد امين سر حركة فتح اقليم سلفيت، ورؤساء الهيئات المحلية، وعدد من وجهاء المحافظة ولجان الاصلاح في المنطقة.

ونقل اللواء جبر تحيات الرئيس محمود عباس لكل الجهود المخلصة التي بذلت في محافظة سلفيت لاتمام هذه المهمة الكبيرة لطي واغلاق احد قضايا الدم في المحافظة ، والتي ادمت قلوب عائلات كثيرة في الوطن . وأضاف هذا جهد مشكور من كل القوى لاصلاح ذات البين لينعم ابناء شعبنا بالعيش في سلم وامان لنتمكن جميعا من مواجهة الاحتلال و مشاريعه الاستيطانية ، مؤكدا عزم الرئاسة وبالتعاون مع المحافظ لانهاء كافة قضايا الدم التي لا زالت عالقة في سلفيت وباقي المحافظات .

ووجه اللواء جبر رسالة محبة واحترام لابناء محافظة سلفيت ، ودعا الى الوحدة بأعتبارها اساس النجاح والحرية والاستقلال ، وقال ان الانقسام يدمي القلوب ، أملا ان تتكلل الجهود بأنهاء الانقسام بين الضفة وغزة وأعادة اللحمة بين شطري الوطن . كما وتقدم اللواء جبر بالشكر للرئيس محمود عباس ود.سلام فياض وكل الجهود المخلصة لاغلاق هذه الملفات حتى نستطيع ان ننهض بالاعباء والمسؤليات الملقاة على عاتقنا .

وثمن محافظ سلفيت عصام ابو بكر استجابة العائلات لجهود الصلح والرغبة الحقيقية لدى العائلات لانهاء هذه القضية حفاظا على السلم الاهلي والاجتماعي ، مؤكدا أن حل كافة قضايا الدم العالقة تسهم في توطيد النسيج الاجتماعي بين ابناء الوطن ، وأن هذا الصلح يؤسس لمجتمع تسيطر عليه ثقافة السلم الاجتماعي وثقافة نشر الامان والاطمئنان ،وقال نحن ماضون بكل عزم وبدعم كامل من الرئيس محمود عباس ود.سلام فياض وبجهود اهل الخير والاصلاح على انهاء كافة قضايا الدم في المحافظة، وأضاف ان السلطة الوطنية الفلسطينية لن تسمح بعودة حالة الفلتان الامني للاراضي الفلسطينية ، مشيدا بجهود المؤسسة الامنية على ما حققته من انجازات على صعيد الحفاظ على الامن والامان وفرض النظام وحماية ممتلكات وارواح المواطنين .

بدورهم حيا اهالي العائلات جهود ديوان الرئاسة ممثلا باللواء اسماعيل جبر، ومحافظ سلفيت عصام ابو بكر ورجال الخير والاصلاح وحركة فتح على ما بذلوه من جهود في اتمام وانجاح الصلح العشائري .