السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

القذافي: لا مظاهرات في ليبيا والقاعدة هي التي تمارس القتل

نشر بتاريخ: 02/03/2011 ( آخر تحديث: 02/03/2011 الساعة: 21:11 )
بيت لحم- معا- اطل الزعيم الليبي معمر القذافي للمرة الثالثة خلال ايام الثورة الليبية التي دخلت يومها الرابع عشر في الذكرى الرابعة والثلاثين" بقيام سلطة الشعب"، نافيا ان تكون بلاده تشهد اية مظاهرات معادية له، متهما عناصر خارجية واخرى داخلية من القاعدة بقتل الليبيين على طريقة الزرقاوي.

وانتقد قرارات مجلس الامن لاستنادها الى الاخبار التي تأتيها من الخارج.

واضاف" اصبحت المؤامرة الان خارجة عن السيطرة على ليبيا تهدف الى السيطرة على آبار النفط.

وقال: "سأقاتل حتى آخر رجل وآخرة امرأة ليبية".

وحول المطالب بتخليه عن السلطة، قال القذافي إن الشعب الليبي يعتبره رمزا ومن ثم فإنه يرى تخليه عن السلطة بمثابة التخلي عن الكبرياء والعزة التي يعيش فيها الشعب الليبي، حسبما قال.

وتابع القذافي قائلا "إننا نصنع كل شئ بيد الشعب، ومنذ قيام الثورة كنت مجرد مرجعية ورمز يستأنس الناس به لتشجيعهم على ممارسة السلطة".

وأضاف أن "هذا النظام الذي لا يفهمه العالم هو نظام سلطة الشعب الذي يتولى بموجبه الشعب المسؤولية عن البلاد" معتبرا أن الشعب الليبي "يمارس سلطته عبر المؤتمرات الشعبية" منذ الثاني من مارس/آذار عام 1977.

وأشار إلى أنه أجبر إيطاليا على الأسف والاعتذار عن استعمارها لليبيا ودفع تعويضات لمدة عشرين عاما معتبرا أن ما تعرضه القنوات الفضائية هو "إهانة للشعب الليبي وتاريخ الشعب الليبي"، على حد قوله.

وقال القذافي إنه لا يشاهد القنوات الفضائية التي اتهمها بممارسة الإثارة وتضييع الوقت مشددا على أنه " ليست له علاقة بالسلطة منذ تسليمها للشعب عام 1977".

وتابع قائلا "إنني حتى عندما أحضر المؤتمر الشعبي العام أشارك فيه بموجب دعوة للمشاركة من المؤتمر وليس لممارسة أي سلطة، لكن كي نشجع الجماهير على ممارسة السلطة ونحرض الشعب الليبي على التمسك بها وعدم تسليمها لغيره" معتبرا أن "الشعب حر في ممارسة السلطة بالكيفية التي يراها".