الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسيران من نابلس وغزة يدخلان عامهما الـ23 والـ19 في السجون

نشر بتاريخ: 02/03/2011 ( آخر تحديث: 02/03/2011 الساعة: 19:27 )
غزة- معا- قالت وزارة الأسرى والمحررين بالحكومة المقالة ان الأسير إبراهيم لطفي حلمي الطقطوق 41 عاما من مدينة نابلس شمال الضفة الغربية دخل عامه ال23 في السجون بشكل متواصل.

وأوضح رياض الأشقر مدير الإعلام بالوزارة المقالة ان الأسير الطقطوق معتقل منذ 3/3/1989، بعد أن استطاع هو وزميله سمير النعنيش من قتل جندي اسرائيلي بحجر كبير القوه على دورية للاحتلال، وقد حكم بالسجن المؤبد مدى الحياة وهدم بيته.

ويعتبر الأسير الطقطوق احد عمداء الأسرى، واحد قيادات الحركة الأسيرة في السجون، وله معاناة خاصة مع قضية الزيارات، حيث أن والديه قد وافتهما المنية، وليس لديه أقارب من الدرجة الأولى ممن يسمح لهم بالزيارة، لذلك فلا يزوره احد.

ويعانى الأسير من عدة أمراض نظراً للسنوات الطويلة التي أمضاها في سجون الاحتلال، فى ظل ظروف قاسية، حيث أمضى عدة سنوات في العزل الانفرادي، وتنقل في معظم سجون الاحتلال.

وفى نفس السياق دخل الأسير زياد سليم حسين سلمي من سكان حي الزيتون شرق مدينة غزة عامه التاسع عشر في سجون الاحتلال بشكل متواصل، حيث انه معتقل منذ 1/3/1993، ويقضي حكماً بالسجن المؤبد مدى الحياة، وهو محروم من الزيارة منذ 4 سنوات كباقي اسرى قطاع غزة.

ورغم مرور تلك السنوات الطويلة يتزايد الأمل لديهما بإطلاق سراحهما ضمن صفقة تبادل الأسرى مقابل الجندي شاليط، ولا زال امل اهاليهم بالتحرر يتجدد كلما تجدد الحديث حول تقدم فى المفاوضات حول تلك الصفقة.