السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ جنين يطلع سفير دولة فلسطين في رومانيا على أوضاع المحافظة

نشر بتاريخ: 02/03/2011 ( آخر تحديث: 02/03/2011 الساعة: 21:35 )
جنين – معا- دعا محافظ جنين قدوره موسى سفير دولة فلسطين في رومانيا أحمد عقل الذي يزور المحافظة إلى البحث مع الجهات الرومانية إلى إقامة علاقة توأمة مع محافظة جنين وإحدى المدن الرومانية لتوسيع أفق التعاون المشترك مع المحافظة، وتطوير عدد من القطاعات التنموية .

وأطلع المحافظ السفير على أوضاع المحافظة في كافة القطاعات، مستعرضا المشاريع التي نفذتها للنهوض بالوضع العام وتحسين المستوى المعيشي للسكان.

وأوضح أن المحافظة شهدت نقلة نوعية في تقديم الخدمات والانتقال من حالة التوتر إلى حالة الاستقرار، بعد سنوات من العدوان الإسرائيلي الذي تعرضت له كباقي محافظات الوطن.

واستعرض المحافظ مؤتمر (جنين – أورو) والذي من المقرر عقده في شهر نيسان المقبل ويجري التحضير والتنسيق له مع هيئات دولية في أوروبا، سبق لها أن أقامت علاقة تعاون مع مؤسسات وفعاليات محافظة جنين.

وأضاف سيتم استضافة العديد من ممثلي المؤسسات ومدن من الإتحاد الأوروبي، التي قدمت دعما لمشاريع تنموية خلال السنوات الأخيرة من العقد الماضي.

وأكد المحافظ على أهمية عقد المؤتمر على كافة الأصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وإبراز جنين في صورة حضارية وتوسيع أفق التعاون المشترك الأوروبي والتواصل مع العالم الخارجي.

كما تباحث الجانبان في الوضع الفلسطيني ومساعي القيادة الفلسطينية بقيادة الرئيس محمود عباس لكسب اعتراف دولي كبير للدولة الفلسطينية على حدود 67 وعاصمتها القدس الشريف .