الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

برعاية جوال.. ابداع يكسب الفارعة في افتتاح الدوري الممتاز لكرة السلة

نشر بتاريخ: 02/03/2011 ( آخر تحديث: 03/03/2011 الساعة: 10:01 )
بيت لحم- معا- وجدي الجعفري الناطق الإعلامي للاتحاد- برعاية شركة جوال افتتح الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة موسمه السلوي الثالث على التوالي بنجاح منقطع النظير.

ففي صالة العمل الكاثوليكي احتشدت جماهير كرة السلة الفلسطينية يتقدمهم خضر ذياب رئيس الاتحاد، ومعن ملحم مدير إدارة التسويق والقائم باعمال مدير عام شركة جوال، وبشار الصلح من شركة جوال وحشد كبير من رؤساء الاتحادات الفلسطينية واعضاء اتحاد السلة محمد زيادة وماجد بنورة وفؤاد ربيع واحمد عيد والمدير التنفيذي للاتحاد عزيز طينة ورئيس لجنة الحكام المركزية ناصر البدرساوي والعديد من رؤساء المجالس البلدية ورؤساء الاندية وجمع غفير من عشاق كرة السلة.

فيما اعتذر في اللحظة الأخيرة اللواء جبريل الرجوب عن الحضور لانشغاله بظروف طارئة.

عريف الحفل اللحام
وقد تولى قيادة حفل الافتتاح الزميل محمد اللحام الذي رحب بالحضور وشكر شركة جوال على ما قدمته وتقدمه للرياضة الفلسطينية كما وشكر وسائل الإعلام التي احتشدت لتغطية اللقاء.

وقد عزفت مجموعة كشافة دلاسال بيت لحم النشيد الوطني الفلسطيني وبعض المقطوعات الوطنية التي لاقت صداها في نفوس المحتشدين.

كلمة رئيس الاتحاد
أولى الكلمات ألقاها خضر ذياب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة الذي قال ان اتحاد كرة السلة الذي عود الجميع على تحقيق الانجاز تلو الانجاز بقيادة ورعاية وتحت مظلة قائد المسيرة الرياضية اللواء الملهم جبريل الرجوب، ليرحب بكم في هذا الاحتفال الحاشد.

ثم وجه حديثه إلى معن ملحم مدير إدارة التسويق في جوال قائلا: الأخ معن ملحم الأخ بشار الصلح في هذه الليلة نطلق الدوري الفلسطينية برعاية شركتكم الرائدة شركة جوال وهذا يؤكد على ان الاتحاد جاد في عمله فشكرا لشركة جوال هذه الشركة الرائدة التي وقفت معنا والتي تلامس هموم الشباب راعية نشاطات الاتحاد الفلسطيني.

ثم طالب ذياب جميع الفرق بالتحلي بالروح الرياضية قائلا: أناشد كافة الفرق وكما عودتنا على التحلي بالروح الرياضية فقد انتهى الدوري في العالم الماضي ووصل الى محطته الأخيرة بدون أي عوائق فشكرا لفرق كرة السلة وإدارات الأندية وجمهورنا الفلسطيني.

كما وشكر ذياب وسائل الإعلام المحلية والعربية التي تسابقت كما قال لتغطية اخبار الاتحاد.

كلمة جوال
ثم القى معن ملحم مدير إدارة التسويق والقائم باعمال مدير عام جوال كلمة رحب في بدايتها بالجميع وقال نحن في جوال رأينا الآمل في مستقبل هذا البلد في شباب فلسطين والذين سيبنون الدولة الفلسطينية كما هم يبنون الرياضة بقيادة اللواء جبريل الرجوب.

وشكر ملحم اتحاد كرة السلة على النقلة النوعية التي أحدثها في كرة السلة الفلسطينية وقال: ان ذلك فرض علينا دعم الرياضة، وطالب الجماهير بتقديم الدعم المعنوي للفرق، فيما قال نحن بدورنا في جوال سندعم الاندية ماديا وسنقف معها.

استعراض الفريقين
ثم عرف عريف الحفل الزميل محمد اللحام بفريق الفارعة الذي تشكل من: محمد ابو ماضي، احمد سعيد، معاوية خضر، صلاح اسعد، احمد عقاب، شادي جبارين، محمد جبارين، محمد الغول، سامر عبد القادر، محمود عبد القادر، منسي مصباح، فارس تايه.
المدرب: محمد دراغمة.
مساعد مدرب: احمد العرجا.

ثم عرف بفريق ابداع الذي تشكل من: عبد الله جبر، وليد جفال، فراس شعلان، خالد خميس، شادي بهنان، يحيى الخطيب، مهدي عيد، ثائر جفال، اياد عبد الله، نادي غلاسي، رمزي الجعفري.
المدرب: عادل اسمري.
اداري: وائل الحلمان.
مسعف: ياسر مشغل.

الحكام: مفلح عقل، عنان دراغمة، ابراهيم نواورة.
سجلها: فؤاد كنعان، ووقتها جوني حزبون، 24 ثانية حسن الخطيب.
المراقب الفني: ماجد بنورة.
مراقب الحكام: رئيس لجنة الحكام ناصر البدرساوي.

المباراة:
الربع الاول:
سجل احمد سعيد من الفارعة السلة الأولى ليرد عليه لاعب ابداع عبد الله جبر بثلاثية ألهبت حماس الحضور، وبعد فترة قصيرة تدخل مدرب الفارعة ليطلب وقتا مستقطعا ليعطي فريقه بعد الإرشادات، والنتيجة حتى الدقيقة السادسة 15/8 لصالح إبداع.
محمود عبد القادر من الفارعة احرز ثلاثية وختم عبد الله جبر هذا الربع بثلاثية لينتهي بالنتيجة 20/15 لابداع

الربع الثاني:
صاحب الثلاثيات عبد الله جبر أضاف ثلاثية اخرى وتمكن فريق إبداع ان يسجل 9 نقاط متتالية فيما لم يسجل الفريق الضيف أي نقطة، قاتل المتألق احمد عقاب من الفارعة ولعب في جميع الأماكن وسانده محمود عبد القادر وبقية كتيبة الفارعة، لينتهي الربع بالنتيجة 16/10 لصالح ابداع.

الربع الثالث:
رفع ابداع من وتيرة الاداء وظهر نجومية الخطيب وجبر وبهنان، فيما تثاقل لاعبو الفارعة في العودة لحماية سلتهم ومال لعب ابداع الى الاستعراض وانتهى الربع بالنتيجة 23/9 لصالح ابداع.

الربع الرابع:
الناشئ فراس شعلان افتتح التسجيل لابداع بثلاثية فيما اجاد اياد عبد الله وثائر جفال تحت السلة خاصة في هذا الربع وانتهى بالنتيجة 19/12 لصالح ابداع.
لتنتهي المباراة بفوز ابداع بالنتيجة 78/48.

شذرات من اللقاء:
• احمد سعيد لاعب الفارعة سجل اول سلة في الدوري الفلسطيني الممتاز.
• عبد الله جبر لاعب ابداع سجل اول ثلاثية في سلة الفارعة في هذا الدوري.
• اول وقت مستقطع في الدوري الفلسطيني للموسم الحالي كان لصالح فريق الفارعة.
• اول خطأ سجل في الدوري الفلسطيني ارتكبه اللاعب شادي بهنان لاعب ابداع.
• اول رمية حرة ناجحة كانت للاعب محمد ابراهيم من الفارعة.
• حضر اللقاء حشد كبير من الزملاء الصحفيين حيث غطت حفل الافتتاح قنوات الجزيرة والعربية وكالة معا، وكالة وفا، جريدة القدس، وجريدة الحياة وجريدة الايام، وراديو اجيال وشبكة معا الإذاعية، والعديد من وسائل الاعلام.
• ساهمت الشرطة الفلسطينية مشكورة في حفظ النظام.
• عبد الله جبر لاعب ابداع سجل اعلى النقاط في المباراة (23 نقطة) وسجل احمد عقاب لاعب الفارعة (21) نقطة لصالح فريقه.
• كعادته برز نجم عيسى حزبون مدير صالة العمل الكاثوليكي الذي سهر على خدمة الجميع واستقبلت الصالة كالعادة ضيوفها بكل ترحاب.