السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب البرغوثي يلتقي المبعوث الخاص لوزير الخارجية الروسي

نشر بتاريخ: 03/03/2011 ( آخر تحديث: 03/03/2011 الساعة: 10:43 )
رام الله- معا- التقى النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية في مكتبه برام الله المبعوث الخاص لوزير الخارجية الروسي سيرجي فيرشينين ونائب القنصل التركي كل على حدة.

وجرى خلال اللقاء بحث تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية والمنطقة ومخاطر السياسات الاستيطانية الإسرائيلية التي تشكل تهديدا لمبدأ حل الدولتين والسلام والأمن في المنطقة، مشيرا الى مخاطر عملية التهويد التي تمارسها إسرائيل في القدس والاغوار وسائر الاراضي المحتلة.

وأكد البرغوثي أهمية الدور الروسي في إسناد الموقف الفلسطيني في ظل الانتهاكات الإسرائيلية وتنكر حكومة نتنياهو لاسس ومرجعيات عملية سلام جادة تقود الى انهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس على حدود عام 67.

وقال البرغوثي ان الحكومة الاسرائيلية لا تريد السلام وتسعى الى استبدال فكرة الدولة الفلسطينية المستقلة بحكم ذاتي تحت الاحتلال، مشددا على أهمية خيار المقاومة الشعبية بالتوازي مع حركة فرض ضغوطات شاملة على اسرائيل.

وأكد ان استمرار الانقسام يحرم شعبنا من التعبير عن رأيه وإجراء الانتخابات لأنه لا يمكن أن تكون هناك ديمقراطية في البنيان الفلسطيني دون إجراء الانتخابات.

وجرى بحث اهمية مواصلة الجهود لاستعادة الوحدة الوطنية وانهاء الانقسام.

ودعا البرغوثي الى رفع الحصار عن غزة وإنهاء الأوضاع غير الإنسانية فيه.