الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الناشط بالمقاومة الشعبية عيسى عمرو يمثل أمام محكمة عوفر

نشر بتاريخ: 03/03/2011 ( آخر تحديث: 03/03/2011 الساعة: 11:25 )
الخليل- معا- من المقرر أن يمثل اليوم الخميس الناشط في مجال حقوق الإنسان والمقاومة الشعبية عيسى إسماعيل عمرو (30 عاما) أمام المحكمة العسكرية الإسرائيلية في معسكر اعتقال عوفر وذلك حسب مصدر قانوني.

وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلي قد اعتقلت الناشط عمرو مساء أول أمس الثلاثاء بعد استدعائه للتحقيق في مركز الشرطة الإسرائيلية لمحافظة الخليل قرب مستوطنة "كريات أربع" شرق مدينة الخليل. وفي وقت لاحق من مساء الثلاثاء تم نقل عمرو إلى معسكر اعتقال كفر عصيون جنوب بيت لحم.

واستنادا الى محامية عمرو فإن سلطات الاحتلال تتهم عمرو بالتحريض والانتماء إلى تنظيم غير قانوني، الا أن عمرو رفض الإدلاء بأية أقوال خلال التحقيق معه.

وعقّب الناطق بإسم "تجمع شباب ضد الاستيطان" هشام الشرباتي على اعتقال الناشط عمرو ووصفه "بالمحاولة "البائسة لإرهاب عمرو ونشطاء المقاومة الشعبية غير العنيفة في فلسطين الذين يناضلون ضد الاحتلال نضالا مشروعا غير عنيف يدافعون فيه عن حقوق شعبهم".

واضاف الشرباتي بأن اعتقال عمرو يأتي أيضا في أعقاب نجاح تجمع شباب ضد الاستيطان في تنظيم حملة دولية فضحت ممارسات الاحتلال داخل مدينة الخليل وأبرزت الوجه "العنصري" للاحتلال فيها والمتمثل بإغلاق المحلات التجارية وإغلاق شارع الشهداء بدعوى حماية نحو 600 مستوطن يسكنون قلب الخليل حول وجودهم حياة نحو 200 ألف فلسطيني هم سكان مدينة الخليل الفلسطينيين إلى جحيم لا يطاق.