الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وكلاء كنيسة الاباء- الاجداد في بيت ساحور يزورون وكيل الشؤون المسيحية

نشر بتاريخ: 03/03/2011 ( آخر تحديث: 03/03/2011 الساعة: 11:11 )
رام الله- معا- قام نخلة الصوص رئيس وكلاء كنيسة الاباء- الاجداد في بيت ساحور والوفد المرافق المكون من عيسى عواد، سامي بنورة وابراهيم حنونة بزيارة مقر الشؤون المسيحية بوزارة الاوقاف والشؤون الدينية، حيث كان في استقبالهم الدكتور حنا عيسى وكيل الشؤون المسيحية المساعد.

ووضع السيد الصوص الدكتور عيسى في أوضاع الرعية الارثوذكسية في مدينة بيت ساحور والخطط المرسومة لاستكمال بناء مقبرة الطائفة في المدينة وبعض المشاريع التطويرية الأخرى.

وبدوره رحب الدكتور عيسى بالسيد الصوص والوفد المرافق له ووضعهم بالمهام التي تقوم بها الشؤون المسيحية في الحفاظ على الاملاك الوقفية والعمل على استثمارها الأمثل وإدارة دور العبادة ونشر التعليم الديني وتعزيز الوجود المسيحي في فلسطين والحد من ظاهرة الهجرة والتواصل مع المسيحيين في مختلف أماكن تواجدهم.

وفي نهاية اللقاء شكر الدكتور عيسى، الصوص والوفد المرافق له على زيارتهم لمقر الشؤون المسيحية بإسم الدكتور محمود الهباش وتمنى لهم النجاح في مهامهم الجديدة في خدمة أبناء الشعب العربي الفلسطيني من أجل التعاون بين الاديان في المحافظة على سلامة البيئة، وفي محاربة الأمراض الخطيرة وفي القضاء على التفرقة العنصرية، وفي رفع الظلم عن الشعوب والطوائف والفئات التي تتعرض للإضطهاد هو مجال واسع للتعايش بين المواطنين.

ونقل الدكتور عيسى للسيد الصوص تحيات الوزير محمود الهباش إلى كافة أعضاء لجنة وكلاء الكنيسة الجدد وتمنياته النجاح لأعضاء لجنة وكلاء الكنيسة الذين سبقوهم في هذه المهمة. وقدم الدكتور عيسى الهدايا التذكارية للوفد الضيف.