السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المفتي العام يلتقي سفير الإمارات في الأردن

نشر بتاريخ: 03/03/2011 ( آخر تحديث: 03/03/2011 الساعة: 11:49 )
القدس- معا- التقى الشيخ محمد حسين- المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية في مكتبه في القدس، عبد الله ناصر العامري سفير دولة الإمارات العربية المتحدة في العاصمة الأردنية عمان، وغير المقيم لدى السلطة الوطنية الفلسطينية.

وأطلع المفتي، السفير على الانتهاكات التي تتعرض لها مدينة القدس والمسجد الاقصى المبارك، واستنكر مصادقة سلطات الاحتلال على إعادة بناء الجسر العلوي المؤدي إلى باب المغاربة، لأنه يعبر بصورة سافرة عن تدخل المحتل الغاصب في شؤون المسجد الأقصى المبارك.

وحذر المفتي من تمادي سلطات الاحتلال في غطرستها في الأراضي الفلسطينية، مشيراً إلى تهديدها بهدم مسجد الرماضين في الخليل، ودعا المواطنين الى التصدي للحملة المسعورة ضد مساجدهم ومقدساتهم.

وبين أن سلطات الاحتلال لا تسعى إلى السلام في المنطقة، منتقداً قرارها بناء 14 وحدة استيطانية جديدة في رأس العامود بالقدس، محذراً من نية سلطات الاحتلال فرض طوق من المستوطنات على القدس، بهدف عزلها عن محيطها العربي الإسلامي.

وفي نهاية اللقاء أشاد المفتي بدولة الإمارات العربية المتحدة أميراً وحكومةً وشعباً على وقوفها في صف العرب المخلصين الذين يدافعون عن الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة ويقدم المساعدات اللازمة لهم، مثنياً على عمق العلاقة بين الشعبين الفلسطيني والإماراتي.

وقدم المفتي للسفير هدية تذكارية عبارة عن مجسم لخرطة فلسطين، من جانبه شكر السفير العامري سماحته على حسن الاستقبال، مشيداً بالعلاقات الأخوية التي تربط بين الشعبين الإماراتي والفلسطيني.