الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

طوباسي يترأس اجتماع لجنة السير ويلتقي رئيس الاتحاد العام للمعاقين

نشر بتاريخ: 03/03/2011 ( آخر تحديث: 03/03/2011 الساعة: 12:42 )
طوباس- معا- ترأس د. مروان طوباسي محافظ طوباس والاغوار الشمالية اليوم اجتماع دائرة السير في المحافظة وذلك بحضور اعضاء اللجنة ومحمود الملاح المستشار القانوني بالمحافظة.

واكد المحافظ طوباسي خلال الاجتماع على اهمية الالتزام بالانظمة والقوانين المتبعة سيما القوانين المتعلقة بالمرور، داعيا الى ضرورة تنظيم المحافظة من ناحية مرورية لما في ذلك من مصلحة للمواطنين والسائقين على حد سواء.

ودعا المحافظ طوباسي المجتمعين الى ضرورة العمل على اصدار القرارات المناسبة لما فيه الصالح العام، مؤكدا على ضرورة تكامل العلاقة ما بين المواطنين واصحاب المركبات العمومية، داعيا الى ضرورة التواصل مع المجتمع للنهوض بالواقع المروري بالمحافظة الى المستوى اللائق.

واوصى المحافظ، المجتمعون بضرورة احالة عدد من المواضيع الى لجان فرعية على ان يتم اخذ قرارات بها وتنفيذها بالسرعة الممكنة.

وفي وقت لاحق من اليوم التقى المحافظ طوباسي في مكتبه اليوم نزار بصلات رئيس الاتحاد العام للمعاقين في الضفة الغربية وذلك بحضور رئيس الاتحاد في طوباس سائد ابو عرة واحمد محاسنة مدير دائرة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية في المحافظة.

واكد المحافظ طوباسي على اهمية ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع واللذين لديهم من القدرات والكفاءات الكثير معربا عن استعداد المحافظة لتقديم كل ما هو ممكن ومتاح لخدمة هذه الفئة ولاشراكها في المجتمع المحالي .

واوضح المحافظ طوباسي بان المحافظة تعمل جاهدة لوضع فئة ذوي الاحتياجات الخاصة في المحافظة في اولى اولويات العمل لديها مبينا ان العمل جاء الان للحصول على تمويل لاستئجار مقر للاتحاد وتاثيثه فيما يشكل امر اقامة مبنى خاص للاتحاد اولوية اخرى سنعمل على تنفيذها حال توفرت الظروف المواءمة، مشيرا الى انه سيعمل مع العديد من المؤسسات الحكومية والمحلية في المحافظة بغية تقديم ما هو افضل لهذه الفئة.

واشار المحافظ طوباسي الى انم العمل جار ايضا لتطبيق قرار مجلس الوزراء القاضي بتوظيف 5% من موظفي المؤسسات الحكومية ممن هم من ذوي الاحتياجات الخاصة من مختلف انحاء المحافظة مبينا ان محافظة طوباس والاغوار الشمالية تعد المحافظة الاولى من حيث عدد الاعاقات.

من جهته استعرض نزار بصلات رئيس الاتحاد العام للمعاقين في الضفة واقع هذه الفئة واحتياجاتها، مشيرا الى ان الاتحاد يولي المحافظة اهمية خاصة نظرا لارتفاع عدد الاعاقات فيها وقلة الاهتمام بهذه الفئة.