الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية شرق غزة تختتم دورة عرفاء الطلائع

نشر بتاريخ: 03/03/2011 ( آخر تحديث: 03/03/2011 الساعة: 13:13 )
غزة- معا- اختتمت مديرية التربية والتعليم شرق غزة – قسم الأنشطة التربوية - دورة عرفاء الطلائع والتي تأتي ضمن الخطة السنوية للأنشطة التربوية لتطوير العمل الكشفي بالمدارس، وتنمية قدرات ومواهب عرفاء الطلائع، وذلك في ساحة مدرسة معين بسيسو الأساسية للبنين.

وحضر حفل اختتام الدورة زكريا الحداد رئيس قسم الأنشطة التربوية بالمديرية، وأيمن شابط مشرف الكشافة بالمديرية، وعماد فتيحة مدير مدرسة معين بسيسو "أ" للبنين، ومحمد الزين مدير مدرسة معين بسيسو "ب" للبنين.

ومن جانبه أكد الحداد أن الهدف من الدورة هو تدريب المشاركين على المهارات الأساسية للنشاط الكشفي وإتقانها، موضحاً بأنه تم اختيار مدربين من ذوي الخبرات والقدرات العالية وهم نخبه من القادة الكشفيون.

وبدوره أوضح أيمن شابط مشرف الكشافة بالمديرية أن عدد المشاركين بالدورة "70" كشاف ومن عرفاء الطلائع وأن الدورة استمرت لمدة "3" أيام متتالية بواقع "4" ساعات يومياً وقد أشرف على تدريبهم "6" قادة كشفين وهم (كاظم مقاط، وحسام كباجة، محمد المغاري، سميح حرارة، وماهر خضر، عبد الجابر الفرا).
وفي الختام تم توزيع الشهادات التقديرية والمناديل الكشفية على جميع المشاركين.

وفي سياق آخر عقدت مديرية التربية والتعليم شرق غزة لقاءاً لمعلمي علوم الصف السابع الأساسي في المدارس التابعة للمديرية، وذلك في مدرسة هاشم الأساسية للبنات من أجل وضع حلول مشتركة للمادة التدريبية للامتحان الموحد.

وحضر اللقاء كل من د. جواد الشيخ خليل ، ومحمد أبو ندا، وياسين عبدو وجميعهم من مشرفي العلوم بالمديرية بالإضافة إلى معلمي العلوم للصف السابع الأساسي.

وبين د. جواد الشيخ خليل أن هذا اللقاء يعقد من أجل وضع الحلول المشتركة للمادة التدريبية من أجل الاستعداد للامتحانات الموحدة، وكذلك لإعطاء الفرصة للمعلمين للتعارف وتبادل الخبرات والتشاور حول آلية العمل داخل أروقة المدارس للنهوض بالعملية التعليمية والتربوية بشكل كامل، خدمة لأبنائنا الطلبة وتلبية لرغباتهم في التقدم والتميز.

وبدوره أكد محمد أبو ندا أن اللقاء سيستمر نحو "4" ساعات، سيتم من خلاله فتح باب الحوار والنقاش لوضع الحلول النموذجية للمادة التدريبية وآلية تطبيقها داخل المدارس من أجل النهوض بالمستوى التحصيلي للطلاب.

من جانبه تحدث ياسين عبدو أن عدد المعلمين المستهدفين بلغ حوالي "53" معلماً ومعلمة موزعين على مدارس مديرية شرق غزة، وكذلك سيتم توزيعهم إلى عدة مجموعات من أجل وضع الحلول للمادة والتشاور بينهم وتقديم كل ما لديهم من خبرات.

وفي نهاية اللقاء شكر المشاركون إدارة مدرسة هاشم الأساسية للبنات لاستضافتها اللقاء وتوفير سبل النجاح.