الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام ورشة "حقوق المرأة حقوق إنسان "في جامعة بيرزيت

نشر بتاريخ: 03/03/2011 ( آخر تحديث: 03/03/2011 الساعة: 13:49 )
رام الله- معا- اختتمت ورشة توعية حقوق المرأة حقوق إنسان والتي أشرف عليها كل من عمادة شؤون الطلبة في جامعة بيرزيت ومركز المرأة للإرشاد القانوني والاجتماعي ، وقد شارك في الورشة 25طالباً وطالبة من كافة كليات الجامعة والمستويات.

وقد استهل حفل توزيع الشهادات يوم الخميس الموافق 24/2/2011 بكلمة افتتاحية من عميد شؤون الطلبة الأستاذ محمد الأحمد، حيث رحب بالضيوف وأثنى على الجهود المبذولة في مجال التوعية لحقوق المرأة من منطلق حقوق إنسان، وشكر مركز المرأة ودعا إلى استمرارية التعاون بين المركز والجامعة.

من جهتها أعربت مديرة البرامج في مركز المرأة للإرشاد القانوني والاجتماعي الأستاذة وجدان جبر عن فخرها بالشباب الفلسطيني في جامعة بيرزيت، وأبدت عن سعادتها عن درجة الوعي البناء في الجامعة.

وقد أبدت المرشدة الاجتماعية هيفاء السباسي/ناصر عن سعادتها الغامرة لانضمام طلبة جامعة بيرزيت للمشاركة في ورشات حقوق المرأة حقوق إنسان ، لما تشكله من إحداث عملية التمكين والتغير وتعزيز الثقة بالذات، ليقوموا بدورهم المؤثر في عملية التغيير في المجتمع الفلسطيني.

ويذكر أنه قد قام عدد من المدربين من مركز المرأة بالتدريب على المواضيع والقضايا الحقوقية التي تناولتها الورشة: المحامية روان عبيد، والمحامي أشرف أبو حية، والأخصائية الاجتماعية رانية السنجلاوي.

وقد تخلل الحفل مشاركات من الطلبة الخريجين، من خواطر وكلمات شكر وتقدير وعرض لما تم مناقشته في الورشة، بالإضافة إلى مناقشة نتائج الاستبيان الذي تم إجراءه في جامعة بيرزيت.

وفي ختام الحفل تم توزيع الشهادات على الخريجين وقدموا درعاً للمركز.