الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الاسرى: الاهتمام بالاسيرات المحررات واجب وطني ومسؤولية مشتركة

نشر بتاريخ: 03/03/2011 ( آخر تحديث: 03/03/2011 الساعة: 16:11 )
رام الله- معا- اكدت جلوى بدر رئيس وحدة النوع الاجتماعي في وزراة شؤون الاسرى والمحررين على ضرورة الاهتمام بالاسيرات المحررات بحكم ان ذلك واجب وطني ومسؤولية مشتركة تتحملها كافة فئات المجتمع الفلسطيني.

جاء ذلك بعد ان نظمت وزارة شؤون الأسرى والمحررين بالتعاون مع جمعية الأسيرات المحررات اليوم زيارة ميدانية لمجموعة من الأسيرات المحررات في محافظات نابلس وطولكرم وجنين.

وهدفت الزيارة الى تفعيل دمج الأسيرات المحررات في المجتمع الفلسطيني وتوثيق كل ما يتعلق بهن وذلك بتطبيق الخطة (عبر القطاعية) للفترة الواقعة بين عامين 2011-2013 للسلطة الوطنية الفلسطينية ، ومشاركتهن في اقتراح مشاريع انتاجية خاصة بهن، وكذلك باتخاذ القرار بخصوص الدورات التدريبية اللازمة لهن.

وتضمنت الزيارة عملية عرض للخدمات التي تقدمها الوزارة من خلال وحدة النوع الاجتماعي ممثلة برئيسة الوحدة جلوى بدر، وتعبئة استمارات للأسيرات المحررات تشمل البيانات الأساسية لهن.

وأكدت رئيسة جمعية الأسيرات المحررات فداء عبدالله، على العديد من المطالب التي تحتاجها الاسيرات والتي تمثلت في توفير خصوصية للأسيرات فيما يتعلق بالتأمين الصحي، وتوفير فرص عمل لهن في أجهزة ومؤسسات السلطة، وكذلك الأمر فيما يتعلق بمخصصات الأسيرات المحررات (السلف والبطالة).

وتاتي هذه الفعالية ضمن سلسلة فعاليات تشمل كافة المحافظات في الضفة الغربية.