الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نائب شرطة المقالة: السجون وجدت لتأهيل وإصلاح المخطئ

نشر بتاريخ: 03/03/2011 ( آخر تحديث: 03/03/2011 الساعة: 16:44 )
غزة- معا- قال العميد تيسير البطش نائب قائد الشرطة بالحكومة المقالة إننا لا نهدف من خلال السجون أن نحطم المواطنين بين جدرانها وفي عتمتها بل من أجل تأهيله وتوجيهه تطبيقاً لسياسة وزارة الداخلية والحكومة في بناء المجتمع.

وكان البطش يتحدث خلال افتتاحه قسم النظارة والفورة في مركز شرطة الشجاعية شرق مدينة غزة صباح اليوم بعد إعادة ترميمه وتوسعته.

حضر الافتتاح المقدم جمال الديب مدير الإمداد والتجهيز في الشرطة والمقدم عائد حمادة مدير شرطة محافظة غزة نائبه المقدم جهاد الشوبكي والمقدم أمجد خلف مدير التفتيش بمحافظة غزة والرائد أيمن جندية مدير مركز الشجاعية، ومدراء مراكز شرطة المحافظة ونوابهم ولفيف من ضباط المحافظة والوجهاء ورجال الإصلاح.

وقال العميد البطش، "إن افتتاح هذا قسم النظارة يأتي لحماية وتأهيل الموقوفين الذين هم مواطنون ارتكبوا أخطاء في لحظة ضعف".

وأكد البطش أن مراكز الإصلاح والتأهيل وجدت لتأهيل المواطن المخطئ حتى يعود صالحاً نافعاً يبني في المجتمع.

وأوضح نائب قائد الشرطة أن ظروف وأوضاع مراكز الإصلاح والتأهيل في مراكز الشرطة صعبة وسيئة، مشدداً على أن احتفال اليوم هو بداية الطريق لإصلاح السجون.

ولفت البطش إلى أن القوانين وحقوق الإنسان كفلت للموقوفين حقوقاً من أهمها مكان الاحتجاز، وهو ما تعمل وزارة الداخلية على تحقيقه.

وشكر قيادة شرطة محافظة غزة ومركز الشجاعية على جهودهم المبذولة بهذا الصدد، موجهاً شكره لأهل الخير والوجهاء الذين قدموا الدعم المادي والمساعدة اللازمة من أجل إعادة الترميم.

من جانبه قال مدير مركز الشجاعية، "إن افتتاح قسم النظارة اليوم يأتي في إطار الإصلاحات والتطوير المخطط له خلال العام الحالي في المركز".

وأشار جندية إلى أن المركز بصدد إعداد شبكة أرشفة مركزية لكافة أقسام في المركز من أجل مواكبة التطور العلمي في هذا المجال.