الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

صحة المقالة بصدد تنفيذ حزمة من المشاريع التطويرية

نشر بتاريخ: 03/03/2011 ( آخر تحديث: 03/03/2011 الساعة: 14:42 )
غزة- معا- انتهت وزارة الصحة المقالة من تركيب جهاز فلوروسكوبي لمجمع الشفاء الطبي، وآخر جاري العمل لتركيبه في مستشفى الشهيد د. عبد العزيز الرنتيسي التخصصي للأطفال، وذلك بتمويل من البنك الإسلامي للتنمية.

كما قامت بتركيب جهاز أشعة جديد في مستشفى بيت حانون، بمنحة مقدمة من جمعية الهلال الأحمر القطري والبنك الإسلامي، وتركيب مولد كهربائي في مركز الأمير نايف للأشعة العلاجية والتشخيصية.

وأفاد م. بسام الحمادين مدير عام الهندسة والصيانة بأنّ الوزارة بصدد تنفيذ حزمة من المشاريع التطويرية خلال المرحلة المقبلة، أهمها تركيب جهاز قسطرة قلب في مستشفى غزة الأوروبي وتزويد أقسام الحضانة والعناية المركزة في المستشفيات بأجهزة طبية بدعم من البنك الإسلامي للتنمية.

وأشار الحمادين إلى أنّ الوزارة تعكف حاليا على الشروع في تنفيذ مشروعين مولتهما عائلة العلمي ومخصصين لاستكمال تجهيز حضانة مستشفى الرنتيسي التخصصي للأطفال، وتأهيل قاعة الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية، إضافة إلى البدء في مشروع تأهيل مستشفى ناصر وتزويده بمولد كهربائي بدعم من البنك الإسلامي، ومشروع تأهيل وترميم حضانة وصيدلية مستشفى النصر للأطفال بغزة.

وذكر الحمادين أنّه جاري العمل للبدء في تنفيذ مشاريع جديدة تشمل تأهيل قسم جراحة القلب في مستشفى غزة الأوروبي ومشروع جراحة الأعصاب في ذات المستشفى، بتمويل من البنك الإسلامي ودولة بلجيكيا، إضافة إلى تنفيذ مشروع تأهيل وترميم مبنى الجراحة القديم في مجمع الشفاء الطبي وترميم المصاعد الكهربائية في عدد من المستشفيات بتمويل من البنك الإسلامي للتنمية.

وأضاف" إنّ الوزارة بصدد بناء مخزن أدوية في مستشفى كمال عدوان ومحطة إسعاف في مركز بيت المقدس الصحي في الشمال.

ولفت الحمادين إلى أن أعمال الصيانة في المراكز الصحية شمل تأهيل بعض مراكز الرعاية الأولية في محافظات خان يونس ورفح والوسطى والشمال، بمنحة مقدمة من الإغاثة الإسلامية.