الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أصحاب الأراضي في قباطية يطالبون بإعادة أراضيهم التي ضمتها بلدية جنين

نشر بتاريخ: 03/03/2011 ( آخر تحديث: 03/03/2011 الساعة: 16:34 )
جنين – معا - طالب أصحاب الأراضي من بلدة قباطية محافظ جنين والجهات المختصة في السلطة الوطنية التدخل بإعادة أراضيهم الواقعة جنوب مدينة جنين والتي قامت بلدية جنين بضمها إلى حدودها أثناء العدوان الإسرائيلي على المحافظة ، و تعطل عمل المؤسسات الرسمية مما أدى إلى تراكم رسوم الضرائب عليهم ، إضافة إلى عدم وجود خدمات البنية التحتية.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقد في مكتب المحافظ قدوره موسى اليوم لبحث السبل الممكنة لإعادة أراضيهم، كما اوضح أصحاب هذه الأراضي أن مردودها لا يغطي الرسوم المتراكمة عليهم، كما الرسوم المتراكمة عليهم يفوق سعر الأرض في بعض المواقع .

من جهته أشار مدير بلدية قباطية وليد كميل إلى قيام بلدية جنين بضم هذه الأراضي المالكة لأصحابها من بلدة قباطية والبالغ مساحتها حوالي 8000 دونم خلال فترة اجتياح العدوان الإسرائيلي على المحافظة، داعيا الجهات المختصة باستصدار قرار بتجميد عملية الضم وإعادة الأراضي إلى أصحابها .

من جانبه دعا المحافظ إلى عقد جلسة خلال الأيام المقبلة لمناقشة القضية مع وزارة الحكم المحلي وبلدية جنين ، لإيجاد الحلول المناسبة والتي تعود بالفائدة على جميع الأطراف .

وحضر اللقاء إلى جانب أصحاب الأراضي مدير بلدية قباطية وليد كميل ومساعد المحافظ كمال أبو الرب والمستشار القانوني في المحافظة ضياء الزغيبي .