الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

برنامج غزة للصحة النفسية يشرح أسباب فصل 60 موظفة

نشر بتاريخ: 03/03/2011 ( آخر تحديث: 03/03/2011 الساعة: 16:36 )
غزة-معا= أكد برنامج غزة للصحة النفسية انه تم إنهاء خدمة بعض النساء العاملات لدى البرنامج برضاهم الكامل وتسليمهن جميع مستحقاتهن مشددا أن لدى البرنامج الوثائق القانونية بتوقيعاتهن والتي تفيد بإنهاء خدماتهن واستلامهن لجميع مستحقاتهن.

وقال البرنامج في بيان وصل "معا" نسخة منه أن السيدات اللواتي يقمن اليوم بهذا الاعتصام على أبواب برنامج غزة للصحة النفسية كان لابد أن يتوجهن بتظلماتهن أو شكواهن إلى مجالس إدارات المؤسسات اللواتي يعملن فيها مبينا أنه ليس هناك واحدة منهن تعمل حالياً في البرنامج.
وأضاف البرنامج:"وبرغم ذلك فإننا نبدي تعاطفنا معهن واستعدادنا لمساعدة المؤسسات التي يعملهن فيها من أجل تطويرها وتمويلها وتحسين أدائها وهو ما قمنا وما زلنا نعمل عليه".

وأوضح البرنامج أنه اتفق مع تجمع الممولين على تمويل تلك المؤسسات وقام بالتوقيع مع هذه المؤسسات اتفاقيات تعاون استراتيجي وفتح لهم آفاق جديدة للتمويل وأبدى استعداده لتدريب كوادرهم وقبل كل شيء ساعدهم في الحصول على التراخيص اللازمة والتسجيل لدى وزارة الداخلية وفتح حسابات في البنوك.
وتابع البرنامج:إننا في البرنامج نكن كل الاحترام والتقدير للعاملات جميعاً لما قدمنه في خدمة مجتمعنا طيلة الأعوام السابقة، ونفتخر بأنهم كانوا جزءاً من البرنامج حيث ساهموا في نهضة المرأة في قطاع غزة".

يذكر أن حوالي 60 موظفة من برنامج غزة للصحة النفسية نظمن اعتصامات أمام البرنامج للاحتجاج على فصلهم.