الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي الأسير يكرم الناشط الإسرائيلي جوناثون بولاك

نشر بتاريخ: 03/03/2011 ( آخر تحديث: 03/03/2011 الساعة: 16:37 )
رام الله – معا – كرم نادي الاسير الفلسطيني، اليوم الخميس، الناسط الاسرائيلي جوناثون بولاك، المشارك في الفعاليات الشعبية الفلسطينية المناهضة للجدار والاستيطان، عبر حفل تكريم اقيم في قاعة بلدية البيرة، بحضور وزير شؤون الاسرى والمحررين عيسى قراقع، وزير الدولة لشؤون الجدار والاستيطان ماهر غنيم، ورئيس نادي الاسير قدورة فارس.

واكد عيسى قراقع ان جوناثون قام بدوره الانساني في مواجهة الاحتلال الاسرائلي المتوحش من اجل تحقيق السلام العادل، وقال: جوناثون في مقاومته للاحتلال والعذابات يقول للمؤسسة العسكرية الاسرائيية كفى احتلالا لشعب اخر فكلما طال الحتلال ووحشيتكم بحق الشعب الفلسطيني كلما طال احتلالكم للشعب الاسرائيلي.

واشار الى ان جوناثون لا يقاتل فقط من اجل تحرير فلسطين فقط بقدر ما يناضل من اجل تحرير اسرائيل من عقلية الاحتلال والحرب والخوف.

وتابع: كان جوناثون يقول لجنرالات اسرائيل بان الدولة الاسرائيلية التي وعدكم بها هرتسل في كتابة تحولت لدولة مخابرات، فجنثون صوت الاخلاق والضمير في المجتمع الاسرائيلي عليكم الا تهربو من السلام والحق بالاختباء وراء الجدران والاستيطان.

واشاد قراقع برفض جوناثون دفع الغرامة المالية التي حكمت به المحكمة عليه، ودعا الاسرى الفلسطينيين الى عدم دفع الغرامات التي تحكم بها المحاكم الاسرائيلية لانها سرقة.

من جهته، أكد وزير الدولة لشؤون الجدار والاستيطان المهندس مازن غنيم تصاعد وتيرة النشاطات الاستيطانية، والذي ينسجم مع خيار الحكومة الاسرائيلية الحالية في تعزيز الاستيطان، مقابل افشال الجهود الدولية لاستئناف مفاوضات السلام.

وطالب غنيم المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته، وان يوقف حكومة اسرائل عن الاستخفاف بادارة المجتمع الدولي وقرارات الشرعية والدولية.

وأكد ان التشدد الذي يبديه جزء كبير من المجتمع الاسرائيلي بإتجاه تشجيع الإستيطان وبناء الجدار على الأراضي الفلسطينية، وهو موقف قد يكون ناتج عن عدم ادراك الاسرائيليين ان الاستيطان والجدار هما اعمال غير شرعية وولا قانونية ومخالف للقانون الدولي، ما يعني ضرورة بذل وتوظيف مزيد من الجهود في اطار حملة التوعية والتثقيف التي يجب ان تشمل المجتمع الاسرائيلي بالتوازي مع الحملة الدولية .

واعتبر غنيم ان مشاركة المتضامنين الدوليين وقوى السلام الاسرائيلية في فعاليات المقاومة الشعبية السلمية ضد الجدار والاستيطان جسدت بداية الموقف الدولي الجامع المناهض للاستيطان وبناء جدار الضم والتوسيع .

من جهته، اكد رئيس نادي الأسير الفلسطيني قدروة فارس تكريم جوناثون يأتي تأكيداً ان الحرية مفهوم انساني وينبغي ان لا يقتصر على الشعوب التي تواجه الاحتلال بل لكل العالم .

وأضاف فارس: حين يتعلق الامر باسرائيل فإننا نتحدث عن اخوة ومناضيل من اجل حريتنا، ورفضوا جرائم دولتهم وعبروا بأشكال عدة عن انه ليسوا جزءاً من مشروع الاحتلال ، فانحازوا للإنسانية ورفض الاحتلال.

وأكد فارس ان اسرائيل "متوغلة في جرائمها وتحذر نحو العنصرية والاعتماد على نصوص اخترعوها تبرر قتلهم لنا وجرائمهم بحقنا".

وأكد ان تكريم جوناثون يعبر عن تقدير الشعب الفلسطيني لكل من ناضل من أجل الحرية وحرية فلسطين ، ولكل من يزور فلسطين من أجل ان يقولوا لا للإحتلال.

وانتقد فارس الصمت الدولي إزاء ما يجري من جرائم بشعة ترتكب يومياً بحق الشعب الفلسطيني في حين هب لإتخاذ عقوبات بحق النظام الليبي على جرائمه ضد الشعب الليبي.

وفي ختام الحفل، قدم نادي الأسير الفلسطيني واللجنة الشعبية لمقاومة الجدار درعين تذكاريتين للناشط الإسرائيلي.

جدير بالذكر أن جوناثون بولاك البالغ من العمر (28) عاماً اعتقل أكثر من مرة في سجون الاحتلال الإسرائيلي، وهو يشارك في جميع الفعاليات والمسيرات الشعبية الفلسطينية ضد الجدار والاستيطان.