السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدرسة بنات جنين الاساسية الاولى تختتم فعاليات المخيم الشتوي الاول

نشر بتاريخ: 03/03/2011 ( آخر تحديث: 03/03/2011 الساعة: 16:28 )
جنين- معا- اختتمت مدرسة بنات جنين الاساسية الاولى التابعة لوكالة الغوث الدولية في مخيم جنين فعاليات المخيم الشتوي الأول للطالبات وذلك في احتفال شارك فيه 110 طالبة تحت اشراف خمس مشرفات من المدرسة، حضره ممثلون عن وكالة الغوث، وإدارة المدرسة، وفعاليات المخيم، وحشد من أولياء الأمور.

واشارت ايمان حويل مديرة المدرسة والمرفة على المخيم ان فعاليات المخيم يعتبر الال من نوعه على مستوى المدارس التابعة لمنطقة نابلس التعليمية في وكالة الغوث، حيث اشتملت على تزويد الطالبات بمهارات حياتية وتطوير إبداعاتهن وتوعيتهن في العديد من المجالات ذات الصلة بحقوق الإنسان والتصميم والموسيقى والإسعاف الأولي والأشغال اليدوية وتنمية المواهب الذهنية.

واضافت ان الفعاليات انطلقت في السادس والعشرين من الشهر الماضي واستمرت لمدة ستة أيام موشحة ان الهدف من تنظيم المخيم الشتوي المساهمة في زيادة الفرص التي تقلل من العنف داخل المدرسة وتحقيق التنمية المتكاملة لشخصيات الطالبات وتشجيعهن على الزمالة والقرب من المجتمع المحلي، بالإضافة إلى المساهمة في خلق جيل واع وإعداد قادة مجتمع يمتلكون مقدرة عالية في التعبير عن آرائهم بحرية.

وقالت حويل إن وكالة الغوث وفي إطار هذا التوجه تحرص على تنمية الأطفال والطلبة في إطار مساعيها الرامية إلى تنمية الموارد البشرية وإعداد جيل قادر على قيادة المجتمع، والارتقاء بمستوى التحصيل العلمي لدى طلبة المدارس.

واختتمت فعاليات المخيم بافتتاح معرض لمنتجات الطالبات المشاركات في المخيم الشتوي اشتمل على أعمال رسم، وتصميم وأشغال يدوية وإبداعات ذهنية.