السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ قلقيلية يستقبل القنصل الفرنسي العام

نشر بتاريخ: 03/03/2011 ( آخر تحديث: 03/03/2011 الساعة: 16:52 )
قلقيلية- معا- استقبل العميد ربيح الخندقجي محافظ قلقيلية في مكتبه اليوم الخميس القنصل الفرنسي العام فريدريك ديزانية والوفد المرافق له في زيارة تهدف إلى افتتاح مشاريع والإطلاع على أوضاع المحافظة.

وخلال اللقاء، ثمن المحافظ الموقف الفرنسي الداعم للقضية الفلسطينية، وأشاد بالعلاقات الفرنسية الفلسطينية، مشيرا إلى واقع محافظة قلقيلية وما تعانيه بفعل الاستيطان والجدار، والإجراءات الإسرائيلية اليومية التي خلقت واقعا مأساويا.

واطلع المحافظ القنصل على واقع المستوطنات، ومشاريع البناء فيها على حساب أراضي المحافظة، مبينا أن ما ادعته إسرائيل من وقف للاستيطان خلال الفترة التي أعلنت عنها لتجميد الاستيطان هو محض افتراء ،لان إحياء استيطانية كاملة بنيت خلال فترة التجميد.

وأشار المحافظ إلى أن سلسلة الإجراءات وتقطيع أوصال المحافظة أدت إلى تراجع اقتصادي ملحوظ، وتراجع في عدد السكان.

وأكد المحافظ أن محافظة قلقيلية تتوفر فيها مقومات استثمار جيد خاصة في القطاع الزراعي، نظرا لوجود تربة جيدة ومياه وفيرة، والحكومة الفلسطينية تسعى لدعم هذا القطاع الأصيل، وذلك من خلال مشاريع الري والاستصلاح التي قدمتها الحكومة، والأشجار التي توزع على المواطنين مجانا.

بدوره أكد القنصل الفرنسي على عمق الصلة يين الشعب الفلسطيني والشعب الفرنسي، حيث ترجم هذا إلى مشاريع على ارض الواقع في مجالات عدة.

وأضاف القنصل انه سيقوم بزيارة ليرى على ارض الواقع ما هي الصعوبات التي تسببها المستوطنات وسيقوم بزيارة للجدار.