الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاعلان عن موقع احصاءات اللاعبين في دوري السلة

نشر بتاريخ: 03/03/2011 ( آخر تحديث: 03/03/2011 الساعة: 17:09 )
رام الله- معا- نداء ابراهيم- قالت تمارا عورتاني رئيسة جمعية"مركزفلسطين: رياضة للحياة" إن الجمعية ستتعاون مع اتحاد كرة السلة الفلسطيني عبر تقييم أداء اللاعبين والفرق في دوري الرجال لكرة السلة للموسم 2011، في خطوة نوعية تهدف إلى المساهمة في الارتقاء بمستوى هذه اللعبة في فلسطين.

وضمن رؤية جمعية "فلسطين:رياضة للحياة"، في المساهمة في دعم تطوير الرياضة الفلسطينية، وتعزيز الأداء الأفضل، وتكريس أهمية الرياضة في بناء مجتمعات صحية، تقوم الجمعية بتوفير خدمة الدعم الفني والتقني للاتحاد، عبر انشاء موقع يشمل إحصائيات لمعظم مباريات الدوري.

وعبرت عورتاني عن أهمية هذه المبادرة في الارتقاء بمستوى كرة السلة الفلسطينية بشكل عام: "هذه الخدمة التي تقدمها الجمعية تسهم في عملية اختيار أعضاء فريق المنتخب الوطني لكرة السلة، وذلك عبر إعطاء الاتحاد فكرة أوضح وأكثر دقة، ومعلومات إحصائية عن أداء اللاعبين، ما يجعل عملية الاختيار وفقا لهذه الإحصاءات عن اللاعبين والفرق، أكثر فاعلية".

وأوضحت عورتاني أن البرنامج الجديد الذي طورته المؤسسة يمكّن الجمهور من الاطلاع مباشرة على إحصاءات أداء اللاعبين في المباريات التي سيتم رصدها من قبل عدد من الرياضيين المميزين، مشيرة إلى دور ذلك في تحفيز اللاعبين لتقديم أداء أفضل.

بإمكان المهتمين، متابعة النتائج والإحصاءات عبر الدخول إلى الموقع الالكتروني للاتحاد http://www.palbasket.com

يشار إلى أن جمعية "مركز فلسطين: رياضة للحياة" http://www.ps4l.org تأسست عام 2010، وتهدف للمساهمة في تطوير مستوى الرياضة الفلسطينية، عن طريق تقديم الخدمات البحثية والفنية والتقنية للاتحادات والأندية والمدارس، وتوفير البرامج التدريبية والتعليمية، ودعم النخب والمواهب الرياضية وتطويرها، ودعم البرامج الرياضية في المجتمعات المحلية.