الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

النقابات المهنية الصحية ترفض تهديدات وزير الصحة وتؤكد الاستمرار في الاضراب وفعالياته

نشر بتاريخ: 29/08/2006 ( آخر تحديث: 29/08/2006 الساعة: 19:14 )
بيت لحم- معا- رفضت النقابات المهنية الصحية بمختلف اطرها التخصصية وهي نقابات الطب المخبري، التمريض، مساعدو الصيادلة، فنيو الأشعة، فنيو التخدير، العلاج الطبيعي، العلاج الوظيفي، فنيو الأسنان، وموظفي الخدمات الصحية العاملون في القطاع الصحي الحكومي على تعميم وزارة الصحة الصادر باتجاههم.


ودعت النقابات الصحية في بيان لها وتلقت معا نسخة منه الى التوقف الكامل والفوري لإعطاء التطعيمات كافة في كل مراكز الرعاية الصحية الأولية و وقف كافة الدورات واللقاءات والاجتماعات في وزارة الصحة الفلسطينية أو تلك المنظمة من قبل الوزارة أو تلك التي لوزارة الصحة الفلسطينية علاقة بها والامتناع عن حضورها مهما كان نوعها أو أسبابها.

واوضحت النقابات الصحية انها تطالب المجلس التشريعي عبر شكوى رسمية بمسائلة وزير الصحة الفلسطيني عن تعميمه ضد الموظفين وإتهاماته الباطلة بحقهم.

واكدت النقابات انها هي المظلة التي يحتمي تحتها كافة العاملين في القطاع الصحي الحكومي وهي بصفتها القانونية والاعتبارية ستقف بالمرصاد لكل محاولات التهديد بالفصل أو النقل أو الخصم ولن تسمح بذلك بل على العكس ستصعد من إجراءاتها في حال تعرض أي موظف لأي غبن من المسؤولين.

واكدت النقابات ان الاستخدام السيء لمسمى حالة طارئة من قبل بعض الأطباء سيضطرنا الى وقف كامل وشامل لقسم الطوارىء في المستشفى الذي يستمر فيه ذلك داعية كافة العاملين في هذا القطاع أنه في حالة استمرار هذا الوضع في المستشفيات المقصودة يقوم كافة الزملاء بترك قسم الطوارىء وإغلاقه فوراً وعدم إستقبال أي حالة على الاطلاق وليتحمل من يسيء استغلال ذلك المسؤولية الكاملة عن حياة مرضى الطوارىء .

وحذرت النقابات من بعض محاولات عدد من الموظفين تحت إنتماءات سياسية وتنظيمية محددة وبناء على تعليمات تنظيمية بكسر الإضراب مشيرة الى خطورة ذلك على كافة الأصعدة لأن محاولات جر إضرابنا النقابي المهني البحت نحو خلافات سياسية وتنظيمية سيؤدي الى مصادمات وخلافات شديدة لن تخدم أحداً.

موضحة انه وتجاوزا لاي خلافات او صدامات فان النقابات ستغلق اي مؤسسة صحية مهما كان وضعها درءاً للخلافات والصدامات التي لن نسمح للبعض بخلقها.

واكدت النقابات الصحية أن هذه النقابات ولدت حرة أبية تلتزم فقط بمصالح أعضائها ولا تخضع لسياسة أحد ولا تنطوي تحت عباءة أي من المسؤولين.

وعلى صعيد محافظة رام الله دعت النقابات التخصصية الصحية كافة موظفي وزارة الصحة الفلسطينية في محافظة رام الله والبيرة بدءاً من يوم الاربعاء 30/8/2006، التواجد يومياً من الصباح الباكر أمام مستشفى رام الله الحكومي ويتم توقيعهم على الحضور والمغادرة على سجل خاص لذلك في مستشفى رام الله .

كما ودعت النقابات كافة موظفي وزارة الصحة الفلسطينية في محافظة رام الله والبيرة للمشاركة في المسيرة التي ستنطلق غدا من أمام مستشفى رام الله الساعة العاشرة والنصف صباحاً بإتجاه مكتب الرئيس.