السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوزير غنيم يطلع القنصل السويدي العام على اعتداءات المستوطنين

نشر بتاريخ: 03/03/2011 ( آخر تحديث: 03/03/2011 الساعة: 18:49 )
رام الله- معا- التقى وزير الدولة لشؤون الجدار والاستيطان المهندس ماهر غنيم اليوم الخميس في مكتبه بمدينة رام الله القنصل السويدي العام في القدس اكسل ويرن هوف.

واطلع الوزير غنيم القنصل ويرن هوف على الانتهاكات والاعتداءات المتواصلة والمتصاعدة بحق شعبنا الفلسطيني وارضه ومقدساته على يد الاحتلال ومستوطنيه المتطرفين, خاصة في المناطق المستهدفة من الاستيطان والجدار، لا سيما في ضوء تصاعد وتيرة النشاطات الاستيطانية وانتهاكات المستوطنين المستمرة بحق شعبنا وخصوصا في هذه الايام والتي تشهد سباقا محموما مع الزمن في تهويد القدس وتهجير سكانها ومصادرة المزيد من اراضي المواطنين لصالح الاستيطان والهجمة الشرسة التي يشنها المستوطنون بحق المواطنين وممتلكاتهم في كافة الاراضي الفلسطينية.

وبحث الوزير غنيم مع القنصل السويدي سبل التعاون المشترك بين الجانبين كما اثنى على الدعم المتواصل الذي تقدمه السويد للسلطة والشعب الفلسطيني على كافة الاصعدة وفي مختلف المجالات.

بدوره عبر ويرن هوف عن قلقه ازاء تزايد النشاطات الاستيطانية الاسرائيلية وارتفاع وتيرة اعتداء المستوطنين بحق الشعب الفلسطيني وارضه, والاوضاع الصعبة التي يعيشها جراء هذه الانتهاكات , واكد على مواصلة الدعم السويدي للشعب والسلطة الفلسطينية.

واكد القنصل السويدي على مواصلة الجهود الرامية الى تهيئة الظروف للعودة للمفاوضات على كافة الاتجاهات والتي من شانها الوصول الى حل سلمي عادل وشامل بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي, وقدم مركز معلومات والجدار والاستيطان التابع لوزارة الدولة عرضا معلوماتيا ( بوربوينت ) للقنصل ويرن هوف عن الاثار السلبية والكارثية التي خلفها بناء الجدار على كافة مناحي الحياة الفلسطينية.