السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة المراة في بيت لحم تطلع المحافظ حمايل على عملها

نشر بتاريخ: 03/03/2011 ( آخر تحديث: 03/03/2011 الساعة: 18:23 )
بيت لحم- معا- اطلع وفد يمثل لجنة المراة للعمل الاجتماعي في محافظة بيت لحم، الوزير عبد الفتاح حمايل على عمل اللجنة في بيت لحم والمؤسسات التي تشرف اللجنة عليها رغم كافة الصعاب خصوصا في مجال توفير الامكانيات للعاملات في المؤسسات التابعة للجنة من رياض اطفال ومؤسسات نسوية.

وطالب الوفد الذي تراسته خولة الازرق المحافظ حمايل بالعمل مع الجهات الرسمية مثل مديرية التربية والتعليم من اجل المساعدة في توفير المعلمات لبعض المؤسسات التابعة للجنة اسوة ببعض المؤسسات خصوصا رياض الاطفال التابعة للجنة المراة للعمل الاجتماعي في بلدة بيت فجار سيما وان هذه الرياض تساهم في دمج الاطفال ذوي الاعاقة بالمجتمع ما يعني ان اللجنة تعمل في مجالات المراة والطفل والاعاقة من خلال هذه المؤسسة التي يشهد لها الجميع وتعاني هذه الايام من ازمة خانقة نتيجة عدم وجود مصدر دخل للمؤسسة لان الرسوم التي يتم جبايتها هي رسوم رمزية جدا مقارنة بالخدمات التي تقدم.

وانطلاقا من هذا الواقع طالبت الازرق ووفد لجنة المراة للعمل الاجتماعي المحافظ حمايل ببحث القضية مع مديرية التربية والتعليم من اجل توفير معلمات من التربية مما سيساهم في التخفيف من ازمة المؤسسة واللجنة التي تجد صعوبة في توفير اجرة المعلمات العاملات فيها.

كما دعا وفد لجنة المراة للعمل الاجتماعي المحافظ حمايل الة زيارة بعض المؤسسات ورياض الاطفال التابعة لها في مختلف مناطق المحافظة من اجل الاطلاع على واقعها.

من جهته، ثمن المحافظ حمايل الدور التاريخي الذي لعبته لجان المراة للعمل الاجتماعي خصوصا في ظل الاحتلال الاسرائيلي حيث كانت هذه اللجان من افضل اللجان التي تميزت بدعم المجتمع المحلي الى جانب كونها مؤسسة نضالية اظهرت صمود وتميز المراة ونضالها الى جانب الرجل.

واكد المحافظ حمايل انه سيتابع مطالب اللجنة مع الجهات المختصة وانه سيقوم برفع كافة هذه المطالب للرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء من اجل دعم لجنة المراة ومؤسساتها العاملة في مختلف المجالات خدمة للمجتمع داعيا كافة مؤسسات المجتمع الفلسطيني العاملة لخدمة قضايا المراة الى مزيد من التوحد بالعمل والبرامج لان ذلك يؤدي الى خدمات افضل للمراة الفلسطينية.

وشكر المحافظ حمايل لجنة المراة على زيارتها هذه مؤكدا انه سيعمل على ترتيب جولة في المستقبل القريب للاطلاع على عمل المؤسسات التابعة للجنة مشيرا الى اهمية التواصل مع دائرة المراة بالمحافظة من اجل تعزيز العمل المشترك.