الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية زراعة سلفيت والفاو تعقدان اجتماعاً للجان الزراعية

نشر بتاريخ: 03/03/2011 ( آخر تحديث: 03/03/2011 الساعة: 18:55 )
سلفيت- معا- عقدت مديرية زراعة سلفيت ومنظمة الأغذية والزراعة العالمية (الفاو) اليوم الخميس الموافق 3/3/2011 اجتماعاً ًللجان الزراعية المستفيدة من مشروع الدعم الطارئ لمزارعي الزيتون في المحافظة في قاعة المركز الجماهيري التابع لبلدية سلفيت.

وحضر الاجتماع المهندس حسام الهدهد منسق المشروع من الفاو والمهندس إبراهيم الحمد مدير زراعة سلفيت وبعض موظفي المديرية وعدد من المزارعين الممثلين للجان الزراعية في المحافظة.

ورحب الحمد بالحضور وبمنظمة الفاو الممثلة بالهدهد وشكرهم على المشاريع التي قدمت للمحافظة وكذلك حرصهم على متابعة هذه المشاريع واستكمالها بما يعود بالنفع والفائدة على مزارعي المحافظة.

وتحدث الهدهد عن الهدف من الاجتماع وهو اختيار 400 مزارع من اصل1300مزارع من المستفيدين سابقا ً وذلك لاستكمال المشروع ولكن بطريقة مختلفة تهدف إلى تطوير قدرات المزارعين فنياً وإداريا في جميع النواحي التي تهم قطاع الزيتون ابتداءً من العناية بشجرة الزيتون وصولاً إلى عملية التسويق وذلك من خلال دورات مكثفة مقدمة من مؤسسة ذات خبرة في دراسة السوق والجدوى الاقتصادية ،ومن ثم الخروج بدراسات وتوصيات يمكن الاعتماد عليها للعمل في المرحلة القادمة.

وأكد الهدهد على أهمية العمل الجماعي بين جميع المستفيدين وحثهم على تشكيل جمعيات تعاونية أو خيرية لتسهيل العمل والقدرة على مواجهة المشاكل.