الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام مخيم العودة الشتوي الأول التابع لمدرسة ذكور قلقيلية بوكالة الغو

نشر بتاريخ: 03/03/2011 ( آخر تحديث: 03/03/2011 الساعة: 23:08 )
قلقيلية - معا - احتفلت مدرسة ذكور قلقيلية الأساسية الأولى التابعة لوكالة الغوث الدولية باختتام فعاليات أشبال " مخيم العودة الشتوي السنوي الأول " اليوم الخميس الموافق 332011 في ساحة المدرسة وبحضور حشد من أهالي الأشبال ومجلس أولياء الأمور وعدد من مؤسسات المجتمع المحلي والمؤسسات التي تعنى بحقوق الإنسان .

ورغم ضيق الوقت للتدريب إلا أن الأشبال اثبتوا أنهم يمتلكون القدرة على إبراز مواهبهم وإبداعاتهم فمنذ انطلاق فعاليات المخيم في صباح يوم السبت 2622101 وهم يعملون بكل جدية لانجاز نتاج يحقق رسالة المخيم وإبراز الهوية الفلسطينية وحق الفلسطيني في العودة إلى وطنه وأرضه .

فقد اشتملت عروض الاحتفال على التأكيد على حقوق الأطفال في اللعب والمشاركة والتعبير عن الرأي والقيادة وحق الفلسطيني في الدفاع عن وطنه بالطرق السلمية الديمقراطية من خلال عروض الأشبال للتشكيلات بأجسادهم والتي تتمثل في تشكيلة العلم الفلسطيني على الحان السلام الوطني الفلسطيني ,وتشكيلة كلمة " العودة" وتشكيلة شعار وكالة الغوث الدولية , والأهرامات ,وصيحة المخيم الجماعية .

فقد استهل مدير المخيم الأستاذ سامر أبو عقل في كلمته الافتتاحية بالفخر بانجازات الأشبال رغم مكوثهم في التدريب ستة أيام فقط ,والشكر لكافة المؤسسات التي أسهمت في نجاح المخيم وبالأخص جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني – مركز الرعاية الصحية والمجتمعية من خلال مشاركة الأخصائيين والمتطوعين في فعاليات المخيم في زوايا الألعاب والرسوم الجماعية والفردية وبرامج الدعم النفسي .

وقد تخلل الاحتفال العروض الشيقة لزاوية الغناء والموسيقى لبعض الأغاني والأناشيد التي تصاحبها فرقة الموسيقى.

وقد عرضت زاوية الدراما والمسرح مسرحية هادفة بعنوان :" الأمل الضائع " التي تتحدث عن أمل الفلسطيني بالعودة والتحرر من الاحتلال والدعوة إلى الوحدة و التي تخللها أغنية "الدنيا بتتغير والأمل رح يكبر "وبمشاركة الطالبة هديل توبة من جمعية دار الأيتام في إلقاء قصيدة شعرية وطنية لتكون خاتمة للمسرحية.

وقام الطالب صلاح أبو اسعيد بإلقاء قصيدة شعرية تتحدث عن الوحدة الوطنية بعنوان " أمي خبزت " وقد استلهمت مشاعر الحضور .

و عرضت زاوية التراث الشعبي فقرة الدبكة الشعبية .

وقد أكد مدير المدرسة الأستاذ عبد الكريم شتيوي على دور المخيمات وبرامجها في تعزيز شخصية الطالب وخلق المواطن الصالح القادر على تحمل المسؤولية مع الحديث عن دور المخيم في غرس قيم المواطنة و بث الوعي والانتماء وتنمية روح العمل الجماعي والتفريغ النفسي .

وفي ختام الاحتفال انتقل الحضور إلى زاوية الأعمال اليدوية والفنية والرسم القصصي والمجسمات وأعمال الأشبال أثناء التدريبات .

بدوره أكد منسق النشاطات المدرسية مع المجتمع المحلي الأستاذ سعيد خضر على دور الشراكة المستقبلية مع جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني مركز الصحة النفسية والمجتمعية والعمل قدما مع جمعية منتدى المثقفين وإرسال برقية شكر لكافة المؤسسات الداعمة التي أسهمت في نجاح المخيم المتمثلة في دائرة التربية والتعليم في وكالة الغوث الدولية منطقة نابلس التعليمية و مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية وجمعية دار الأيتام ومديرية شرطة محافظة قلقيلية –دائرة العلاقات العامة.