الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
إيران تقصف إسرائيل
4 قتلى وعدد كبير من الجرحى بعملية إطلاق النار في "تل أبيب

القواسمي يفتتح مجلس الخدمات المشترك الأول شرق قلقيلية

نشر بتاريخ: 04/03/2011 ( آخر تحديث: 04/03/2011 الساعة: 11:17 )
قلقيلية- معا- افتتح الدكتور خالد القواسمي وزير الحكم المحلي مقر مجلس الخدمات المشترك الأول في بلدة الفندق بمحافظة قلقيلية، وبمشاركة العميد ربيح الخندقجي محافظ قلقيلية والقنصل الفرنسي العام في القدس فرديريك ديزيني، والمهندس عبد الغني نوفل مدير عام صندوق وتطوير البلديات، حيث تم بناء هذا المقر بتمويل من الحكومة الفرنسية من خلال وكالة التنمية الفرنسية.

وشارك في الاحتفال عضو المجلس التشريعي وليد عساف، ومدير عام الحكم المحلي في قلقيلية، اسعد سوالمة ورؤساء البلديات و الهيئات المحلية في المحافظة وحشد كبير من الأهالي.

وفي كلمته شكر المحافظ فرنسا على موقفها من القضية الفلسطينية واستنكارها للاستيطان، معبرا عن استيائه من موقف أمريكا المنحاز لصالح إسرائيل، مشيرا إلى أن الفيتو الأمريكي هو ما أدى إلى غطرسة الجيش الإسرائيلي والمستوطنين.

بدوره قال القواسمي ان هذا المبنى يمثل نواة للتعاون في هذه المنطقة ما بين الهيئات المحلية، إذ أن هذا الإنجاز يمثل نواة تحول لتحسين الخدمات في المنطقة التي تتعرض لاعتداءات المستوطنين والتي تحتاج إلى وقفة جدية مع كافة مواطنيها وهيئاتها المحلية حتى يبقى الشعب الفلسطيني صامد على ارضه.

من جانبه عبر القنصل الفرنسي عن سعادته بهذا الانجاز والقيام بزيارة للعديد من المشاريع التي بنيت لصالح المحافظة بدعم من الحكومة الفرنسية، ما يبين روح الصداقة بين الشعبين.

وأشار القنصل إلى معرفته بالصعوبات التي تعاني منها المنطقة بسبب الجدار والاستيطان، ذاكرا أن فرنسا أدانت الاستيطان في مجلس الأمن وان كل الجهود الفرنسية موفرة لإقامة الدولة الفلسطينية في ايلول القادم.

من ناحيته بين النائب وليد عساف بان مصادفة هذا الافتتاح بيوم الغضب لدى المستوطنين يزيد الشعب الفلسطيني إسرارا على التمسك بترابه وأرضه، لذى لن تنجح أية مؤامرة لتهجيره من أرضه، وسيبقى صامد مثابر على هدفه لإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

من جانبه اشار فراس بليه رئيس المجلس المشترك الأول الى واقع المنطقة وتحدث عن المعاناة من سياسات الاحتلال في المنطفته، وحرمان المواطنين من البناء في مناطق ( c ) وعن إغلاق مداخل القرى مقدما شكره باسم اهالي المنطقة الى الحكومة الفلسطينية والفرنسية على دعمهم لهذا البناء.

يذكر أن المشروع الذي تم افتتاحه مول من الوكالة الفرنسية للتنمية بقيمة وصلت ( 320) الف يور، وتبلغ مساحته 900 م 2 مكون من ثلاثة طوابق.