الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
إيران تقصف إسرائيل
4 قتلى وعدد كبير من الجرحى بعملية إطلاق النار في "تل أبيب

فياض يتحدث بلغة الاشارة خلال زيارته مركز التدريب للصم بقلقيلية

نشر بتاريخ: 04/03/2011 ( آخر تحديث: 04/03/2011 الساعة: 11:58 )
قلقيلية - معا - فاجأ الدكتور سلام فياض عندما بدأ كلمته التي القاها امس الخميس (خلال تفقده لمركز التدريب المهني التابع لجمعية الامل للصم بقلقيلية) بتقديم وعود لهذه الشريحة حيث استخدم فياض لغة الاشارة الخاصة بالصم، واعدا اياهم بتلبية ما يمكن تلبيته من مطالبهم التي استمع اليها.

واشاد فياض بالدور الذي تلعبه جمعية الامل في رعاية ودعم الصم من خلال توفير فرص العمل الملائمة لهذه الشريحة من خلال هذا المركز كي يتمكنوا من العيش بكرامة على ارض هذا الوطن.

من جانبه فقد شكر محمد نزال رئيس الجمعية، رئيس الوزراء على الجهوذ التي تبذلها الحكومة في توفير الدعم لتعزيز صمود ابناء الشعب الفلسطيني طالبا من الحكومة ان تولي اهتمام اكبر بالشرائح المهمشة والضعيفة في المجتمع.

بدوره قدم محافظ قلقيلية شكره للحكومة الفرنسية التي بادرت وقدمت الدعم لانشاء هذا المركز الذي يعد الاول من نوعه في منطقة الشمال، مشيدا بالجهود التي بذلت من اجل انجاحة ومعربا عن فخره بما تنجزه ايدي العاملين في هذا المركز، مطالبا الحكومة الفلسطينية بتخصيص جزأ من عطاءاتها ليتم انجازها داخل هذا المركز وخاصة العطاءات المتعلقة باعمال الالمنيوم والاثاث المكتبي وهذا ما وعد به رئيس الوزراء الفلسطيني.

وفي مداخلته اعرب القنصل الفرنسي العام عن فخره بهذا الانجاز لهذه الشريحة من المجتمع الفلسطيني، مؤكدا ان دعم فرنسا لهذا المشروع لن يكون الدعم الاخير وان الوكالة الفرنسية للتنمية ستعمل كل ما بوسعها لتقديم المزيد من الدعم للشعب الفلسطيني.

على صعيد اخر التقى الدكتور فياض في مقر محافظة قلقيلية بفعاليات المحافظة واستمع منهم الى مطالب محافظة قلقيلية من اجل العمل على توفيرها وايجاد الحلول الممكنه لها في حين ركز الحضور على ان يتم تمثيل المحافظة في الحكومة الجديدة وان تخصص الحكومة بعض الدعم لشراء الاراضي وتوسعة المخطط الهيكلي للمدينة.