السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تواصل الفعاليات والأنشطة في مركز إسعاد الطفولة في الخليل

نشر بتاريخ: 04/03/2011 ( آخر تحديث: 04/03/2011 الساعة: 17:06 )
الخليل-معا- أقام مجمع إسعاد الطفولة التابع لبلدية الخليل العديد من البرامج والأنشطة خلال الشهر المنصرم، وذلك بدعم متواصل من رئيس بلدية الخليل خالد العسيلي وأعضاء المجلس البلدي حيث بلغ عدد المستفيدين من هذه البرامج ما يقارب 5000 مستفيد من الأطفال والطلائع و المجتمع المحلي وجاءت الأنشطة على النحو الآتي:-

أقامت مكتبة الأطفال 12 فعالية بحيث توزعت بين السرد القصصي والرسم التعبيري والتعريف بنظام التصنيف المتبع في المكتبات بالإضافة إلى الأشغال اليدوية وكانت الفئة المستهدفة أطفال الروضات والمدارس بالإضافة إلى رواد المجمع وبلغ عدد المستفيدين خلال الشهر 842 مستفيدا.

أما قسم الحاسوب فقد أطلق العديد من الدورات الجديدة التي تنوعت بين المبتدئ ودورات التصميم بالإضافة إلى دورات الانترنت تخدم طلاب المدارس وطلاب الجامعات وربات البيوت وبلغ عدد المستفيدين ما يقارب 400 مستفيد.

أما بالنسبة للأنشطة التي أقيمت في مسرح إسعاد الطفولة فقد بلغ عدد المستفيدين ما يقارب 2650 مستفيدا بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المحلي من مسابقات واحتفالات بالإضافة إلى عروض أفلام ودروس دينية.

ويقدم المركز أيضا أنشطة خارجية ورياضية تخدم قطاع الأطفال خاصة الروضات وطلاب المدارس بحيث بلغ عدد الأنشطة 11 نشاطا وكان عدد المستفيدين 400 خلال الشهر.

ويستقبل المجمع في حديقته الخارجية الروضات والمدارس والعائلات بحيث كان عدد الزوار ما يقارب 4000 زائر.

واستقبل قاعات المركز تدريبات منشطي والأطفال المشاركين في مشروع مجليس بلدي الطلائع والذي يقام بالشراكة مع مركز فنون الطفل وبدعم من CHF من خلال USAID حيث أقيم لقاء مع أهالي الأطفال حيث تناول مواضيع التدريب للميسرين العديد من المواضيع حيث شارك في هذه الانشطه حوالي 400 مشارك

وتتواصل في المركز دورات الفنون التشكيليه والتي يشرف عليها الفنان يوسف كتلوا بمشاركة 30 مشاركة من المشاركات في هذه البرنامج المميز.

وكذلك يتواصل برنامج إبداع والذي يقام بالشراكة مع مؤسسة نماء والذي يشارك فيه 25 من طلائع المركز والذي يتناول العديد من مواضيع القيادة والمبادرات التي تهدف الى تنمية القدرات لدى المشاركين وإدارة الوقت

وانطلق في المركز برنامج التعليم المساند للأطفال وبمشاركة 50 طفلا من أطفال المدارس الذين يعانون من الضعف الأكاديمي وبإشراف من طاقم المتطوعات في المركز ويستمر لمدة ثلاثة أشهر.