الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الزراعية في مدينة سلفيت تعقد اجتماعها الدوري

نشر بتاريخ: 04/03/2011 ( آخر تحديث: 04/03/2011 الساعة: 20:43 )
سلفيت -معا- عقدت اللجنة الزراعية في مدينة سلفيت اليوم اجتماعها الدوري الشهري برئاسة رئيس البلدية تحسين اسليمة، بحضور مدير زراعة سلفيت المهندس ابراهيم الحمد وبقية اعضاء اللجنة الزراعية من مزارعي مدينة سلفيت وذلك في قاعة بلدية سلفت.

وتدارس الحضور عدة مواضيع من اهمها الاعتداءات التي تحصل على الاشجار الحرجية واشجار الزيتون من قبل البعض لاغراض التحطيب والتجارة، حيث شدد المجتمعون على ان كل من يقوم بذلك بدون اذن رسمي من مديرية الزراعة سيعرض نفسه للمساءلة القانونية وللسجن وللغرامة المالية.

واضاف المهندس ابراهيم الحمد انه تم الاتفاق مع مديرية الشرطة ومديرية الحكم المحلي وتحت رعاية المحافظ بان يتم التعميم على جميع المواطنين في المحافظة من اجل الالتزام بالقوانين فيما يخص قطع وتحطيب الاشجار لما لهذه الاشجار من اهمية في الحفاظ على البيئة والتنوع الحيوي ولما لها من اهمية اقتصادية للمزارعين.

وناقش المجتمعون ايضا موضوع جباية ضريبة قلم الزيت والامور المالية التي تخص واردات ومصروفات موسم الزيتون السابق وما تم جبايته من المزارعين وما تم صرفه من اجرة حراس المزروعات وغيرها.

وتم ايضا مناقشة الاعتداءات التي تتم من قبل بعض المواطنين من ترك ماشيتهم في حقول المواطنين وتم تغريمهم بسبب هذه الاعتداءات. وتم ايضا مناقشة قيام اصحاب الجرارات الزراعية برمي مخلفات المجاري في الاراضي الزراعية وواد المطوي وقد تم الاتفاق على توجيه الانذارات لكل من يقوم بذلك.

وتم ايضا مناقشة موضوع الطرق الزراعية التي سيتم فردها بمادة البسكورس وضرورة متابعة ذلك من خلال اللجنة الزراعية وعلى تقوم اللجنة الزراعية بالتنسيق مع مديرية الزراعة والمؤسسات الزراعية فيما يتعلق بالمشاريع المنفذه في المدينة لوضعا في صورة الوضع الزراعي.

يذكر ان اللجنة الزراعية في مدينة سلفيت تقوم بعقد اجتماعات دورية شهرية في بلدية سلفيت لتدارس هموم مزارعي المدينة من قبل مجموعة من المزارعين المخضرمين وبالتعاون مع بلدية سلفيت ولها العديد من النشاطات على مدارعشرات السنين الماضية.