الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
إيران تقصف إسرائيل
4 قتلى وعدد كبير من الجرحى بعملية إطلاق النار في "تل أبيب

حركة فتح تعقد المؤتمر الحركي المركزي الثاني للأطباء في الأكاديمية

نشر بتاريخ: 04/03/2011 ( آخر تحديث: 04/03/2011 الساعة: 20:44 )
اريحا -معا- عُقد في الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية في أريحا اليوم الجمعة المؤتمر الحركي المركزي الثاني للأطباء، بحضور اللواء توفيق الطيراوي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مفوض المنظمات الشعبية، ومحمود العالول عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مفوض التعبئة والتنظيم، والدكتور فتحي أبو مغلي وزير الصحة، وعدد من أعضاء المجلس الثوري لحركة فتح وأمناء سر الأقاليم في الضفة الغربية وأمناء سر المكاتب الحركية.

وافتتح المؤتمر بالسلام الوطني الفلسطيني والوقوف دقيقة صمت على أرواح شهدائنا الأبرار

وتحدث محمود العالول في كلمته عن الوضع السياسي العام، وضرورة رص الصفوف أمام محاولات المس بوحدة شعبنا الفلسطيني، وأضاف :"أن أولويتنا رضا شعبنا ورعاية مصالحه الوطنية وبناء مؤسساته وصولا إلى قيام الدولة الفلسطينية، كما أكد على ضرورة عقد هذه المؤتمرات واعتماد الأساس التنافسي الديمقراطي والأخوي".

وفي كلمته أكد توفيق الطيراوي على ضرورة إنجاز المهمات التي تبناها المؤتمر العام السادس بإعادة هيكلية وتوحيد الأطر الحركية وصولاً إلى عقد مؤتمرات الاتحادات والنقابات، وأضاف أن المرحلة التي نشهدها تشكل تحديا حقيقيا أمام الشعب الفلسطيني بكافة فئاته، وأن علينا الاستعداد لخوض المزيد من هذه التحديات كي نصل بقضيتنا إلى بر الأمان.

كما تحدث د. علي معروف عن ضرورة تكريس الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام، ونقل تحيات إخوانه في الشتات للمؤتمر وتمنياتهم للمؤتمرين نجاح مؤتمرهم.

وتم انتخاب الدكتور موسى أبو حميد رئيساً للمؤتمر وبعضوية كل من الدكتور أسعد الرملاوي والدكتورة نعمة سرحان، حيث قام رئيس المؤتمر بدوره بعد الحضور والتأكد من قانونية استكمال النصاب، وقام بتقديم الأخ الدكتور نعيم صبرة أمين سر المكتب الحركي للأطباء لتقديم كلمته وتقريره الإداري، حيث تحدث الدكتور صبرة عن إنجازات المكتب الحركي، وآلية عمله في ظل الظروف التي شهدتها المنطقة وحركة فتح بشكل خاص، كما تحدث عن تصوره للارتقاء بهذا الجسم بما يخدم شريحة الأطباء والقضية الفلسطينية بشكل عام.

وبعد نقاش مستفيض للتقرير واستقالة المكتب الحركي تم فتح باب الترشيح، حيث تم ترشيح (17) عضوا للانتخابات، وبعد استكمال العملية الانتخابية التي شارك فيها 171 عضواً من أصل 184 عضو، وجاءت النتائج بفوز التالية أسماؤهم د. أحمد قنام، ود. علي الرمحي، ود. نعيم صبرة، ود. كمال الوزني، ود. داوود الأقرع، ود. اسحق الشامسطي، ود. رولا دويكات، ود. غادة كوع، ود. كمال الشخرة، ود. مريم حميدات، ود. عبيدة قمحية بعضوية المكتب الحركي المركزي.