الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

دوري السلة: فوز عريض لارثوذكسي رام الله واخر بشق الانفس لبيت لحم

نشر بتاريخ: 05/03/2011 ( آخر تحديث: 05/03/2011 الساعة: 12:42 )
بيت لحم- معا- وجدي الجعفري الناطق الاعلامي للاتحاد- برعاية جوال... جولة جديدة من مباريات الاسبوع الاول من الدوري الممتاز لكرة السلة، انتهت الجمعة، وتمكن خلالها ارثوذكسي رام الله من الفوز على اسلامي بيت لحم بفارق 15 نقطة بنتيجة 8368 فيما حقق فريق ارثوكسي بيت لحم فوزا صعبا جدا على شقيقه ارثوذكسي ثقافي بيت ساحور بفارق نقطتين، وفيما يلي شرحا للقاءين اللذين احتضنتهما صالة العمل الكاثوليكي:

أرثوذكسي رام الله+ إسلامي بيت لحم
الربع الأول:
بدأ فريق الأرثوذكسي مسيطراً مع مرور الوقت مالت الكفة لصالح الإسلامي وبرز خالد الحاج مير، وجورج زلفو، والمعتق غالب الهريمي، فيما أجاد من الأرثوذكسي احمد ديب كالعادة مع احمد قنديل وعمار جلايطة.
سجل احمد ديب ثلاثية فيما بادله الثلاثيات غالب الهريمي، وياسين الشرباتي، وجورج زلفو، انتهى الربع لصالح الإسلامي بفارق ثلاث نقاط وبالنتيجة 2017.

الربع الثاني:
عمار جلايطة واحمد ديب كانا الاميز واستطاعا السيطرة على أجواء الربع من خلال توجيهات غسان عليان اللاعب المدرب، وتراجع أداء الإسلامي وظهرت بعض الثغرات الواضحة في دفاعاته مما سمح لرام الله بتوسيع الفارق بالنتيجة 2413.

الربع الثالث:
تساوى الفريقان في عدد الأخطاء مع نهاية هذا الربع، (14) خطأ، فايز الهريمي وشقيقه غالب أجادا مما سمح للإسلامي إلى تقليص الفارق في الدقائق الأخيرة من هذا الربع، إلى أربع نقاط، بالمقابل أجاد احمد ديب من تحت السلة وانتهى الربع للإسلامي بالنتيجة 1815.

الربع الرابع:
لم يستمر إصرار لاعبي الإسلامي على تغيير النتيجة طويلا بالرغم من انهم استبسلوا في بداية هذا الربع وفي الدقيقة الرابعة تقدموا على الأرثوذكسي بالنتيجة (86)، برز نجم ناشئ جورج زلفو بالرغم من إصابته، غسان عليان ونديم عبد المحسن خرجا بالأخطاء الخمسة وبدخول احمد ديب توسع الفارق لينتهي هذا الربع لصالح الأرثوذكسي بالنتيجة 2717.

وانتهت المباراة بالنتيجة 8368 لصالح أرثوذكسي رام الله.

الحكام: مفلح عقل، مفيد عبد الله، عنان دراغمة.
سجلها: فؤاد كنعان، ووقتها جوني حزبون، 24 ثانية حسن الخطيب.
المراقب فني: فؤاد ربيع.


أرثوذكسي بيت لحم+ أرثوذكسي ثقافي بيت ساحور
الربع الأول:
قلة التركيز كانت السمة الأبرز في بداية الربع، تقدم بيت لحم، ثم تقدم بيت ساحور، إبراهيم حبش لاعب بيت ساحور أجاد في التوزيع وتعادل الفريقين في الدقيقة الرابعة بالنتيجة 55، ثنائية إبراهيم حبش التي جاءت بعد تمريرات ملعوبه ألهبت اكف الحضور، أجاد الفريقان في الدفاع ولم يسجلا حتى الدقيقة السادسة سوى 15 نقطة فيما ارتفع عدد الأخطاء عند الفريقين ليصل في نفس الوقت الى ثمانية أخطاء، ثلاثية أسامة ابو جابر رفعت رصيد بيت لحم الى 19 نقطة، وثلاثية إبراهيم حبش رفعت رصيد بيت ساحور الى 17 لينتهي هذا الربع لصالح بيت لحم بالنتيجة 1917.

الربع الثاني:
لعب بيت لحم بطريقة" الفاست بريك" فيما حاول استغلال بيت ساحور الكرات المقطوعة وحافظ أرثوذكسي بيت لحم على تقدمه طيلة هذا الربع بالرغم من الأداء القوي الذي برز فيه بيت ساحور مع بداية الربع لينتهي الربع بالنتيجة 1311 لصالح بيت لحم.

الربع الثالث:
رميتان حرتان سجلهما حسام كوكالي وثنائية إبراهيم حبش عادلت النتيجة الكلية (3232) للفريقين، تقدم بيت ساحور بأربع نقاط بعد ان أجاد في استخدام طريقة الفاست بريك مما جعل مدرب بيت لحم يشارك إبراهيم البندك وباسم فريج، ارتفع عدد الأخطاء عند الفريقين حيث بلغ عددها عند بيت ساحور(13) فيما بلغ عددها عند بيت لحم (11)، ازداد تألق إبراهيم حبش وماهر قسيس فيما برز حنا سهواني في الجانب المقابل، حافظ بيت ساحور على تقدمه وأنهى الربع بفارق 7 نقاط، بالنتيجة 2114.

الربع الرابع:
حذر شديد من الفريقين حتى الدقيقة الرابعة لم يسجل الفريقان سوى 11 نقطة، ثلاثية جميلة سجلها عيسى سلسع لبيت ساحور رد عليه حنا سهواني بثلاثية مماثلة لبيت لحم وتعادل الفريقين بالنتيجة 5454 في الدقيقة الخامسة من عمر هذا الربع.

تقدم بيت لحم في الدقيقة الأخيرة بفارق نقطة وبالنتيجة 6362، وتمكن أرثوذكسي بيت لحم معتمدا على عامل الخبرة من حسم المباراة بالنتيجة 6765.

الحكام: فؤاد كنعان، مفلح عقل، إبراهيم نواورة.
سجلها: مفيد عبد الله، ووقتها جوني حزبون، 24 ثانية عنان دراغمة.
المراقب الفني: محمد زيادة.

وحضر اللقاءان: رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة خضر ذياب، وأعضاء الاتحاد فؤاد ربيع ومحمد زيادة وماجد بنورة.

مباراة السبت:
قلنديا + عيبال – صالة ماجد اسعد- الساعة 6.00