الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الكحلوت يلتقي بوفد اللجنة الدولية للصليب الأحمر

نشر بتاريخ: 05/03/2011 ( آخر تحديث: 05/03/2011 الساعة: 12:31 )
غزة- معا- التقى العقيد طبيب عاطف الكحلوت بوفد اللجنة الدولية للصليب الأحمر ضم كلاً من الدكتورة أيلينا مسؤولة السجون في اللجنة الدولية في فلسطين وكارولين وإلينيا مندوبتا الصليب في قطاع غزة.

بدوره رحب العقيد د. عاطف بوفد اللجنة الدولية وأكد على عمق العلاقات والتواصل المستمر بين اللجنة الدولية والخدمات الطبية، والذي يهدف لتقديم
الخدمة الصحية والإنسانية لأبناء الشعب الفلسطيني.

وأضاف الكحلوت على أن الخدمات الطبية تبذل جهوداً كبيرة لتطوير الأداء الصحي داخل مراكز الإصلاح والتأهيل على الرغم من أن الاحتلال دمر بشكل كلي عيادة مراكز الإصلاح فترة الحرب على غزة في انتهاك صريح للقانون الدولي الإنساني.

وشدد العقيد الكحلوت على ضرورة أن تقدم اللجنة الدولية لصليب الأحمر كل ما تستطيع من أجل تطوير عيادة مراكز الإصلاح بما يكفل تقديم العلاج لنزلاء، حيث أن الخدمات الطبية تعاني من نقصٍ في الكثير من الأدوية بسبب الحصار المفروض على القطاع.

من جانبها، قالت الدكتورة أيلينا مسؤولة ملف السجون في اللجنة الدولية للصليب الأحمر إن ما تبذله الخدمات الطبية على صعيد الرعاية الصحية لنزلاء مراكز الإصلاح أمر يعتز به؛ وأن الجهود التطويرية التي تقوم بها عيادة مراكز الإصلاح هي جهود ملموسة وواضحة.

كما شكرت النقيب طبيب رائد حسين مدير مراكز الإصلاح والتأهيل على ما يبذله من جهد في هذا السياق، متمنيتاً مزيداً من التعاون من أجل حياة النزلاء والحفاظ على كرامتهم وإنسانيتهم.