الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تدريبات لربات البيوت والمتطوعين وجولات تفقدية للسلامة العامة

نشر بتاريخ: 05/03/2011 ( آخر تحديث: 05/03/2011 الساعة: 13:06 )
الخليل- معا- نفذت طواقم الدفاع المدني في محافظة الخليل سلسلة محاضرات توعوية لمجموعة من ربات البيوت وتمارين وتدريب لمجموعة متطوعين البرج وإستكملت جولات الوقاية والسلامة على المنشآت والمشاغل.

وفي تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني أن طواقم التدريب في مركز الظاهرية عقدت دورة في السلامة المنزلية والتصرف السليم أثناء التعامل مع الحوادث لحوالي اربعين سيدة من ربات البيوت في المدينة.

وذكر التقرير أن كلا من غسان جابر ومريم برقان من مركز علاج وتأهيل ضحايا التعذيب حاضرا لمتطوعي البرج حول آليات التدخل وقت الأزمات، إضافة للتدريبات على الإسعافات الأولية والإنزال الحر.

وأشار التقرير أن طواقم السلامة والوقاية نفذت كشف على (10) مصانع بلاستك وكرتون في المحافظة وإعلام (9) مصانع ومشغل لصياغة الذهب بالشروط الواجب توفرها في منشآتهم مع تحديد مدة زمنية، ومنح مصنع إخطار لتصويب الوضع لديه استنادا لقانون الدفاع المدني واللوائح التنفيذية.

من جهته، أكد المقدم محفوظ حنايشة مدير الدفاع المدني في المحافظة ان الجولات مستمرة على جميع المنشآت في المحافظة دون إستثناء إنطلاقاً من المحال التجارية الصغيرة الى التجمعات التجارية والمصانع والمشاغل ومحطات تزويد الوقود ومحطات تعبئة الغاز المنزلي.

كما أشار الى ان حملة الوقاية التي شرعت المديرية بتنفيذها تركزت في محافظة الخليل نظراً لحجم المنشآت غير المستوفاة لشروط الوقاية على ان يتم تصويب الوضع القائم وتنفيذ كل المتطلبات التي تحمي هذه المنشآت من مخاطر الحوادث او حتى يمكن منعها إن امكن إستناداً للوائح التنفيذية وقوانون الدفاع المدني.