السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يمنع وفد شبابي بريطاني من دخول الأراضي الفلسطينية

نشر بتاريخ: 05/03/2011 ( آخر تحديث: 05/03/2011 الساعة: 14:41 )
نابلس- معا- منع الجانب الاسرائيلي يوم امس الجمعة، دخول وفد شبابي بريطاني مكون من اثنا عشر عضوا يمثلون مؤسسات شبابية في بريطانيا ومدينة دندي المتوامة مع مدينة نابلس، والقادم عبر الحدود الاردنية دون ابداء الاسباب بعد حجز استمر لمدة سبع ساعات متواصلة.

وكان من المزمع ان يقوم الوفد بزيارة محافظة نابلس في اطار برنامج التبادل الشبابي بين مدينتي نابلس ودندي لمدة اسبوع ضمن برنامج زيارة وتعاون سنوي مستمر مع عدة مؤسسات رسمية واهلية في محافظة نابلس.

واستهجنت رابطة توأمة نابلس-دندي الجهة المنظمة للزيارة من القرار الاسرائيلي الغريب، كما استهجن مركز الحياة لتنمية المجتمع المدني ومكتب النائب ناصر جمعة الجهة المستضيفة للوفد من القرار الاسرائيلي، فيما عبرت المؤسسات الوطنية في المحافظة عن استنكارها لقرار المنع.

وابدت بلدية نابلس استنكارها العميق لهذا القرار ودوافعه، في حين كان من المنتظر ان يحل الوفد ضيفاً على مؤسسات وطنية عريقة تشمل محافظة نابلس وجامعة النجاح الوطنية ومدارس في المحافظة وزيارة الى مخيم جنين ومديرية الشباب والرياضة ومخيم بلاطة، اضافة الى نشاطات مجتمعية لزراعة اشتال زيتون في بلدة عراق بورين وجولات ميدانية في البلدة القديمة من نابلس وتنظيم مباراة كرة قدم في ملعب بلدية نابلس وزيارات تضامنية وانشطة مجتمعية في عدد من المناطق في محافظة نابلس وحولها.