السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

طولكرم- لقاء يناقش سبل التعاون والتكامل بين المؤسسات الزراعية

نشر بتاريخ: 05/03/2011 ( آخر تحديث: 05/03/2011 الساعة: 17:45 )
طولكرم- معا- ناقشت مديرية زراعة طولكرم، سبل التعاون والتكامل وتوزيع المشاريع والمهام بين المؤسسات التي تعنى بالقطاع الزراعي في المحافظة، وذلك خلال لقاء عقد في مقر اتحاد لجان العمل الزراعي بالمدينة.

وحضر اللقاء كل من: "الإغاثة الزراعية، إتحاد لجان العمل الزراعي، إتحاد المزارعين، جمعية المهندسين العرب، المركز الفلسطيني للتنمية الاقتصادية والاجتماعية، مركز العمل التنموي معاً، جمعية الهيدرولوجيين الفلسطينيين، الجمعية المسيحية الدولية، إضافة الى مدير زراعة طولكرم المهندس أحمد عبد الوهاب ".

وتناول عبد الوهاب سبل إستمرارية العمل الجماعي، والتعاون بين الوزارة والمؤسسات العاملة في القطاع الزراعي، ودور الوزارة في تقديم التعاون للمؤسسات الزراعية، إضافة الى طبيعة عمل الوزارة حيث تم التعميم على كافة الدوائر الزراعية في المحافظات بضرورة تلبية إحتياجات المزارعين.

وتطرق عبد الوهاب الى مشروع فلسطين خضراء، والتأكيد على إستمرارية المشروع في السنوات القادمة حتى تحقيق اهدافة.

وتناولت كل مؤسسة زراعية مشاريعها، مطالبة بتوسيع المشاركين في مثل هكذا لقاءات من المؤسسات الأخرى العاملة في القطاع الزراعي.

كما طالبت المؤسسات الزراعية المشاركة في اللقاء، بتوسيع وإستمرار مشاريع شبكات الري، وحفر الآبار، وبناء الجدران الإستنادية، وشق الطرق الزراعية، وبناء الخزانات والبرك في بلدة بلعا شرق طولكرم، ودعم المزارعين المتضررين من الجدار، وإنشاء مشتل نموذجي في قرية بردله، وبنك للبذور في جنين، وتأهيل الأراضي والآبار الزراعية التي بحاجة، وإستصلاح الآبار الجوفية، والإهتمام بمشروع جلوبال جاب - زراعة الفراولة، وبرنامج مكافحة التوتا أبسليوتا، ومشروع الأمن الغذائي لسنوات 2010 - 2012.