الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الاشغال تنهي العمل في مشروعي استاد بلدية اريحا وعقبة جبر

نشر بتاريخ: 06/03/2011 ( آخر تحديث: 06/03/2011 الساعة: 14:49 )
رام الله- معا- انهت وزارة الاشغال العامة والاسكان العمل بمشروع استاد بلدية اريحا ومشروع استاد عقبة جبر بكلفة اجمالية بلغت 7 ملايين و890 الف شيقل، بتمويل من وزارة المالية.

وقالت الوزارة في بيان وصل "معا" نسخة منه، ان مشروع تأهيل وتطوير استاد بلدية أريحا الدولي/ محافظة أريحا بلغت كلفته 4 ملايين و 600 ألف شيقل، ويتضمن الأعمال المدنية والصحية والكهربائية والالكترونية، بالإضافة إلى الاعمال الخارجية للاستاد، حيث اشتملت على كافة الاعمال الخاصة بالملعب بمجمل أبعاد 76 مx 112 م، بالاضافة إلى وضع السياج والبوابات حول الملعب وأعمال صاج لمحيط الملعب وهو مخصص للاعلانات التجارية، كما تم إتمام أعمال المظلات بمساحة إجمالية 2700 م² ومقاعد الجمهور البالغة 4906 كرسي، بالاضافة إلى 65 مقعد مخصص للشخصيات الهامة.

أما الأعمال الالكترونية فقد شملت تجهيز الملعب بشاشات العرض والسماعات، وتم تنفيذ اعمال الوحدة الصحية بمساحة 13.6x3.5 م بالاضافة إلى تقديم كافو الخدمات الكهربائية لمرافق الملعب المختلفة.

ويعتبر استاد بلدية أريحا الدولي من أهم الاستادات على المستوى الوطني، حيث أنه صمم حسب مواصفات الاتحاد الدولي لكرة القدم، وهو مجهز ومنظم لدرجة تليق بتنظيم مبارايات مع منتخبات دول العالم المختلفة، كما يعتبر الاستاد مركز لتنظيم الانشطة والفعاليات الوطنية المختلفة، نظراً لمساحته المناسبة وتجهيزاته ذات المستوى العالي.

فيما بلغت تكلفة مشروع استاد عقبة جبر 3 ملايين و290 ألف شيقل، وقسم العمل فيه الى قسمين، الأول يتضمن أعمال الملعب، وتشمل توريد وتركيب العشب الصناعي وذلك حسب مواصفات وأبعاد الاتحاد الدولي لكرة القدم بمساحة إجمالية 8500 م² من العشب الصناعي، بالإضافة إلى أعمال التبليط حول الملعب وبناء الجبه والاسوار على محيط الملعب ووضع الشبك.

أما القسم الثاني فيتضمن أعمال الابراج لكشافات الأنارة، حيث تم توفير كل ما يلزم من اللوحات الفرعية واللوحات الرئيسية ولوحة الكونترول والكوابل الكهربائية بداخلها.

وأكد وكيل الوزارة المهندس فائق الديك في البيان الصحفي، على أهمية هذه المشاريع كونها ترقى بالبنية التحتية للرياضة الفلسطينية وتسهم بالنهوض بالواقع الرياضي نحو الأفضل، وأشار إلى أن الوزارة حريصة على أن يكون إنشاء الملاعب حسب المواصفات الدولية ما يساهم في تبادل الانشطة الرياضية مع دول العالم، ويشجع على تنظيم المباريات مع المنتخبات العربية والعالمية.

وأشار البيان الصحفي الصادر عن الوزاة إلى أن مشاريع الوزارة تأتي ضمن توجه لاستكمال الجاهزية لإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس ضمن خطة الحكومة (فلسطين، إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة).