الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عودة وفد الأيكيدو الفلسطيني من الأردن

نشر بتاريخ: 06/03/2011 ( آخر تحديث: 06/03/2011 الساعة: 10:49 )
القدس- معا- الناطق الإعلامي للاتحاد- عاد الى ارض الوطن من العاصمة الأردنية عمان الوفد الفلسطيني للأيكيدو برئاسة جهاد عويضة رئيس الاتحاد بعد مشاركة ناجحة في المعسكر الدولي الكبير لفن الأيكيدو الذي أقيم في صالة الأمير راشد في المدينة بالفترة من 22-27 -2011.

واشتمل المعسكر والذي شاركت فيه 7 دول وهي الأردن وفلسطين وسوريا والعراق والإمارات العربية واليابان وروسيا وأشرف على فعاليات المعسكر وشرح التقنيات الفنية المتقدمة الخبيران اليابانيان (شيهان جون يا مادا حزام أسود دان 7) و (بنه أتسوشي حزام أسود دان 5) واشتمل المعسكر أيضا على محاضرات صباحية ومسائية وبرنامج منظم للتدريبات العملية بإشراف اللجنة العليا للايكيدو الأردنية ممثلة برئيسها الدكتور أيمن طرعان ومدرب الفريق الأردني للايكيدو أيمن المحيسن ورئيس اللجنة الفنية رائد أبو خليفة.

هذا وتكون الفريق الفلسطيني المشارك في المعسكر من 7 أعضاء هم:
رئيس الإتحاد الفلسطيني للايكيدو جهاد عويضة والمدربين زياد أبو صبيح - محمد صبيح – سمير النتشة –مهدي السلايمة – نزار النتشة وأحمد أبو رميلة.

وأبدى الخبير الياباني جون يمادا شيهان 7 دان إعجابه بالفريق الفلسطيني كونه لأول مرة يشارك عدد من مدربي ولاعبي الجو دو في معسكر للايكيدو مما كان له الأثر الكبير في جعل المعسكر مميزا ومتنوعا .

تجدر الإشارة بأن رئيس اللجنة الأولمبية اللواء جبريل الرجوب كان قد أعطى تعليماته برعية هذه المشاركة ماديا، وقد توجه جهاد عويضة بجزيل الشكر لرئيس اللجنة الأولمبية على هذه الرعاية وهذا الاهتمام مما أدى إلى مشاركة ناجحة وفاعلة في المعسكر المذكور.

وقد تلقى عويضة الدعوة لزيارة اندونيسيا ولمشاركة الأيكيدو الفلسطيني في معسكر سيقيمه الخبير الياباني أتسوشي 5 دان ولمدة ثلاث أسابيع في ماليزيا ,وقد شكر عويضة الخبير الياباني على هذه الدعوة الكريمة ووعد بتلبيتها في أسرع وقت ممكن,واختيار الأشخاص المناسبين لهذه الدورة المكثفة والخاصة بإعداد وتطوير المدربين .

هذا وقد قام الوفد الفلسطيني وبرفقة رئيس الاتحاد الأردني للجودو المهندس بكر العبادي وأمين سر الاتحاد الأردني جرير القضاة بزيارة مقر اللجنة الأولمبية الأردنية واستقبلتهم ممثلا عن سمو الأمير فيصل بن الحسين أمين عام اللجنة الأولمبية الأردنية السيدة لانا الجغبير حيث رحبت بالوفد الذي قدم بدوره درعا مقدما من رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية اللواء جبريل الرجوب إلى سمو الأمير فيصل وشاكراً التعاون المستمر ما بين الأولمبيتين الفلسطينية والأردنية.

وأستضاف الأمير فيصل بن الحسين الفريق الفلسطيني في مقر اللجنة الاولمبية الأردنية حيث قدم رئيس اتحاد الأيكيدو جهاد عويضة درع القدس إلى الأمير فيصل بن الحسين تسلمته نيابة عن الأمير السيدة لانا الجغبير أمين عام اللجنة لاولمبية الأردنية.

وقد شكر عويضة لجنة الأيكيدو الأردنية ورئيس التحاد الأردني للجودو على حسن الاستقبال والترحاب.