الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أحرار: الإفراج عن الأسير علي أبو الرب من بلدة قباطية قضاء جنين

نشر بتاريخ: 06/03/2011 ( آخر تحديث: 06/03/2011 الساعة: 13:17 )
جنين -معا- أفاد مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان أن مصلحة السجون الإسرائيلية أفرجت ظهر اليوم الأحد عن الأسير القيادي علي أبو الرب (48) عاماً من بلدة قباطية بمنطقة جنين.

وقال فؤاد الخفش أن الأسير أبو الرب أحد قيادات الحركة الأسيرة اعتقل في19/8/ 1992 وأمضى في سجون الاحتلال تسعة عشر عاماً متواصلة وهو متزوج وأب لطفلين سجود ودجانة.

وأضاف الخفش أن سجود كان عمرها ستة شهور وقت اعتقال أبيها بينما كان دجانة الطفل الثاني للأسير المحرر علي أبو الرب كان في أحشاء أمه أنجبته بعد ستة شهور من اعتقال الزوج والأب .

وقالت أم دجانة لمركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان أنها لا تستطيع أن تصدق أن زوجها سيفرج عنه بعد كل هذه المدة قائلة:" لن أصدق إلا بعد أن أراه بعيني".

وتضيف الزوجة للمركز الحقوقي أحرار لقد كانت مدة أسر علي طويلة وهي تمثل كل عمرنا فالعمر لا يمكن احتسابه من دون وجود زوجي علي فلم يمضِ على زواجنا سوى عامان حينما اعتقل علي وقد كانت الحياة صعبة وقاسية ومرت لحظات لا يمكن لنا أن ننساها".

وتحدثت أم علي عن هدم منزل العائلة بعد اعتقال زوجها واعتقال شقيقه منيب المحكوم مدى الحياة وكانت الحياة قاسية بالإضافة إلى موت أمه قبل سبعة أعوام ووفاة شقيقه نذير قبل خمسة أعوام الأمر الذي جعل حياة العائلة قاسية ..

وأضافت الزوجة أنها استطاعت أن تربي ابنتها وولدها بطريقة مميزة تسعد الوالد الأسير فدجانة أصبح طالباً في الجامعة الأمريكية وهو وشقيقته محط إعجاب وتقدير جميع أبناء البلدة.

من جهته قال فؤاد الخفش أن العائلات الفلسطينية مضرب للمثل في الصمود والبطولة والتحدي وهم على الدوام يعطون بلا حدود ودون انتظار مقابل .

وأضاف الخفش أن المرأة الفلسطينية مميزة وفية تنتظر زوجها كل هذه السنين برضاها وقناعتها إنها تساهم في النضال الفلسطيني من خلال دعمها لصمود زوجها.