الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاعلان عن فوز الطالب انس اشتيه في مشروع تعزيز التعلم الالكتروني

نشر بتاريخ: 06/03/2011 ( آخر تحديث: 06/03/2011 الساعة: 13:03 )
نابلس - معا - ضمن فعاليات انطلاقة مشروع "تعزيز التعلم الالكتروني في المدارس" التي أطلقتها وزارة التربية والتعليم العالي، خلال لقاء نظمته في قاعة جمعية الهلال الأحمر في رام الله، بمشاركة مستشار الرئيس محمود عباس لشؤون المعلوماتية والاتصالات د. صبري صيدم، ووزيرة التربية والتعليم العالي أ. لميس العلمي، والوكيل المساعد لشؤون التخطيط والتطوير أ.بصري صالح، ونائب القنصل البلجيكي العام جيرت ديسيرانو، وحفل اختتام فعاليات مسابقة معرض فلسطين التكنولوجي للعام 2011 ، تم الإعلان عن فوز الطالب أنس جميل اشتيه من مدرسة الصلاحية الثانوية للبنين عن مديرية وتربية نابلس لمشروعه الريادي المتعلق بإنشاء جهاز الكتروني متعدد الأغراض (جهاز إنذار حرائق وحركة) فئة مشاريع الالكترونيات.

وقد مثل المديرية في الحضور رئيسة قسم الإشراف التربوي أ. أمل صوفان، ورئيس قسم التقنيات التربوية أ. موسى أبو رعد، كما حضر مشرفو العلوم والتكنولوجيا ممثلة بـ أ. ياسر مصطفى ، و أ. عماد الدين مفيد ، و أ. زياد سحلوب ، وموظفو من قسم التقنيات تمثلت بـ أ. هدى عزت و أ. باسل شيخ خليل ، و مشرف الطالب المعلم بشار خالد من مدرسة الصلاحية الثانوية للبنين.

حيث تواصلت مديرة التربية والتعليم أ. سحر عكوب حول مجريات الأمور والتحكيم والمتابعة للنتائج ، وقد عبرت عن فرحتها وسعادتها بفوز المديرية بأحد أفضل ثلاث أعمال تنافست من مجموع أربعين عمل إبداعي مقدمة من 16 مديرية.

حيث سيتم مشاركة الطالب أنس ومعلمه في المسابقة العالمية في الولايات الأمريكية المتحدة ضمن التحكيم لأفضل الأعمال على مستوى العالم في شهر أيار المقبل.

وما أن أعلنت وزيرة التربية والتعليم عن اسم الطالب أنس عن مديرية نابلس إلا وغمرت الفرحة صدور الحضور عامة وفريق المديرية والأهل خاصة ، وقد قامت الوزيرة بالتهنئة والمباركة للفائزين وأخذ صور مع الحضور منهم أعضاء الوفد المشارك من المديرية.

هذا وقد أكدت عكوب على أن مفاتيح النجاح تكمن في التعليم المنطقي التطبيقي والممنهج والذي يرتكز حول الطالب واكتشاف مهاراته وتوظيفها بالاتجاه الصحيح ، وقد عبرت عن شكرها للجان المتابعة والتحكيم على مستوى المديرية، متمنية لجميع أبنائنا الطلبة المضي قدماً في تأكيد إبراز إبداعاتهم وإظهارها.

ومن جهته أكد النائب الفني د.لطفي ياسين عن أيمانه بأن الطلبة لديهم الكم الهائل والكامن من الأفكار والمواهب الكامنة عند طلبتنا والتي يجب المشاركة في اكتشافها وتنميتها.

هذا وقد أكدت أ. أمل صوفان أن عمليات تدريب وتأهيل وتنمية المهارات للمعلمين ومتابعتها ميدانياً أخذت دورها الايجابي في العملية التعليمة والتي من شأنها رفع الأداء المهني الذي ينعكس إيجابا على الطلبة وزيادة التحصيل العلمي لديهم ، مبينة الدور الحيوي للمعلمين الذي من شأنه اكتشاف المواهب والعمل على بلورتها في الاتجاه الصحيح.

وقد عبر الطالب عن فرحته وسعادته مقدماً هذا العمل إلى مديرية التربية والتعليم ومدرسته ولأهله تكريماً.

وقد عمت السعادة والد الطالب أ. جميل اشتيه الذي شارك فرحة ابنه والذي أكد بدوره أن متابعة وتشجيع الأبناء له من الأثر الايجابي في تعزيز ورافد مهم في بناء وصقل شخصية الأبناء ومساعد لهم في انتمائهم للدراسة واكتشاف إبداعاتهم.