الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

منظمة الطلائع الدولية توزع عشرات الحقائب المدرسية على الطلبة المحتاجين بخان يونس

نشر بتاريخ: 30/08/2006 ( آخر تحديث: 30/08/2006 الساعة: 14:24 )
خان يونس -معا- وزعت منظمة الطلائع الدولية التي تنشط في المنطقة الجنوبية من قطاع غزة عشرات الحقائب المدرسية على الطلبة المحتاجين في مدينة خان يونس بهدف تخفيف الأعباء المادية عن كاهل الأسر المعوزة والمحتاجة في ظل الظروف الإقتصادية الصعبة .

وأكد أحمد أبو مصطفى الأمين العام للمنظمة على أهمية توزيع الحقائب المدرسية على الطلبة لدعم إحتياجاتهم لاسيما وأن الشعب الفلسطيني يعاني بفعل الحصار المفروض على قطاع غزة والضفة الفلسطينية فضلاً عن تأخر إستلام الموظفين رواتبهم عن عدة شهور سابقة مما خلق حالة من الضيق والحرمان بين صفوف الطلبة وعائلاتهم .

وأوضح أبو مصطفى أن الحقيبة المدرسية تشتمل على أدوات قرطاسية متكاملة من دفاتر وأقلام وأحبار وكراسات وغيرها ستمكن الطالب من إجتياز الفصل الدراسي الأول من العام الجديد دون أن يكلف أسرته أي نفقات مادية تذكر في هذا المجال، مشيراً إلى أن عملية التوزيع قد راعت عدة شروط مهنية بحتة هدفت في خلاصتها الوصول إلى الشرائح المجتمعية المهمشة .

ودعا أبو مصطفى كافة المؤسسات الإغاثية والخيرية إلى سرعة المبادرة لدعم الأسر الفقيرة والمعوزة بكافة الأشكال لتعزيز صمود الشعب الفلسطيني وتجاوز محنته القاسية، مجدداً إلتزام المنظمة وسعيها الدائم للتواصل مع الجهات المختلفة من أجل توفير سبل الحياة الكريمة لكافة طبقات المجتمع لاسيما الأطفال والنساء والشباب.