الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب غنايم يشارك العمال الاجتماعيين في اجتماعهم التضامني

نشر بتاريخ: 06/03/2011 ( آخر تحديث: 06/03/2011 الساعة: 14:06 )
القدس- معا- شارك النائب عن الحركة الإسلامية مسعود غنايم (القائمة العربية الموحدة والعربية للتغيير)، أمس السبت، في اجتماع العمال الاجتماعيين من مدينة سخنين، الذي عقد في مبنى قسم الخدمات الاجتماعية التابع لبلدية سخنين، وذلك لبحث خطوات النضال التي ينوي العمال الاجتماعيون القيام بها لرفع مطالبهم للحكومة ووزارة الرفاه من أجل تحسين ظروف عملهم ومعاشاتهم المتدنية.

وكان العمال الاجتماعيون قد أعلنوا عن "نزاع عمل" قبل أسابيع، وبدأوا منذ صباح اليوم الأحد بإضراب مفتوح وشامل حتى تتحقق مطالبهم.

وخلال الاجتماع في قسم الخدمات الاجتماعية في سخنين، تحدث فتحي أبو يونس مدير القسم، فشرح عن الإضراب وعن مطالب العمال الاجتماعيين، ثم رحب بالنائب غنايم وشكره على تضامنه مع قضية العمال الاجتماعيين.

ثم تحدث النائب غنايم إلى العمال الاجتماعيين من سخنين، فقال: "إن نضال العمال الاجتماعيين هو نضال عادل ويجب على الجميع دعمه والمشاركة في إنجاحه، لأنه لا يعقل أن تتنكر الدولة وتهمل أولئك الذين يسهرون على خدمة كل محتاج وضعيف في المجتمع. يجب توفير الرواتب المناسبة للرسالة التي يؤديها العمال الاجتماعيين في إسرائيل. العامل الاجتماعي الذي يعمل على دعم المحتاجين وحل مشاكلهم أصبح بحاجة إلى دعم ومساعدة بسبب راتبه الزهيد".

وأضاف غنايم: "لقد طرحت الموضوع على جدول أعمال الكنيست قبل أكثر من أسبوع، وأحيل الموضوع للجنة العمل والرفاه. وفي رده أبدى الوزير كحلون تعاطفه مع مطالب العمال الاجتماعيين. وأرجو أن يكون موقف الوزير حقيقيا وصادقا وأن ينضم لنضال العمال الاجتماعيين ويضغط على الحكومة وعلى وزارة المالية من أجل تحسين ظروف عمل العمال الاجتماعيين".