الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدوحة يقتنص ثلاث نقاط من الكرمل

نشر بتاريخ: 06/03/2011 ( آخر تحديث: 06/03/2011 الساعة: 14:02 )
بيت لحم- معا- عدنان الصرعاوي - ضمن منافسات الأسبوع قبل الأخير من دوري الشهيد عمر القاسم لأندية الدرجة الأولى في منطقة الجنوب التقى فريقي شباب الدوحة وكرمل يطا في مباراة مثيرة جرت أحداثها على إستاد الخضر وانتهت بفوز الدوحة بهدفين لهدف ليرفع الدوحة رصيده الى 8 نقاط متساويا مع الكرمل.

الشوط الأول: بداية سريعة مع أفضليه واضحة للدوحة والذي تميز لاعبوه بالهجوم الضاغط معتمدين على سرعة بهاء سعده ومحمد زهران ، أول الفرص شهدتها الدقيقة 3 عندما أرسل بهاء سعده كرة صاروخية تصدى لها حارس الكرمل بلال ابو عرام ببراعة . واستمر الدوحة في مسلسل إضاعة الفرص ليطيح حمزة كوازبة بكرة أخرى جانب القائم.

شهدت الدقيقة 11 ميلاد الهدف الأول للدوحة بعد أن أرسل مصعب جابر كرة في عمق المدافعين ليتقدم بها بهاء سعدة واضعا الكرة على يسار الحارس بلال ابو العرام والهدف الاول.

بعد هذا الهدف تراجع الدوحة للخلف مما اتاح الفرصة لكرمل يطا من التقدم والسيطرة عل منطقة المناورة نتج عنها عدة فرص محققة كانت أخطرها في الدقيقة 23 عندما انفرد خليل عوض بحارس الدوحة الأمين نهار شمروخ الذي فوت الفرصة على الكرمل لتعديل النتيجة وأنقذ انفرادا محققا . الدقيقة 30 شهدت إصابة مدافع الدوحة أمير قرعان ليحل مكانه علي غطاشة وليستمر الشوط الأول بين مد وجزر من قبل الفريقين ليعلن الحكم نهاية الشوط بتقدم الدوحة .

الشوط الثاني :
بداية الشوط ضغط من الكرمل ودفاع مستميت من الدوحة ، أول فرص هذا الشوط عندما أرسل محمد العرب كرة صاروخية هائلة استطاع حارس الدوحة نهار شمروخ أنقاذها ببراعة . تلاها فرصة أخرى عندما توغل منير الدبابسة وواجه الحارس الذي تصدى للكرة وأخرجها لركنية . الدقيقة 60 شهدت هدف التعديل للكرمل عن طريق اللاعب حسن أبو عرام عندما استغل خطا دفاعي قاتل لمدافعي الدوحة واضعا الكرة على يمين حارس المرمى . بعد هذا الهدف نظم الدوحة صفوفه واخذ زمام الأمور في منطقة الوسط ليطلق مهاجموه وابل من الكرات الخطيرة نحو حارس مرمى الكرمل بلال ابو عرام والذي تصدى لها ، اخطر هذه الفرص بعد تمريرة خالد فراج لبهاء سعده الذي أطاح بالكرة من فوق المرمى .

استمر الدوحة في ضغطه مقابل دفاع منطقة للكرمل والذي شن بعض الهجمات المرتدة كانت أخطرها فرصة انفراد خليل إبراهيم في الدقيقة 71 . وفي الزفير الأخير من المباراة توغل بهاء سعده مهاجم الدوحة وراوغ أكثر من لاعب لينفرد بحارس المرمى واضعا الكرة من فوقه وبطريقة ملعوبه لتستقر الكرة في المقص الأيسر وهدف التقدم للدوحة 80 .

بعد هذا الهدف أخذت المباراة منحنى الخشونة لتشهد الدقيقة أل 83 طرد لاعب الكرمل ليث خليل لتعمده الخشونة الواضحة على لاعب الدوحة احمد الزبون ، استغل الدوحة النقص العددي في صفوف الكرمل وحاول مهاجمه محمد مرشود أكثر من مرة مباغتة حارس المرمى بأكثر من تسديدة ولكن الحارس كان لها بالمرصاد لتنتهي المباراة بفوز مثير للدوحة بهدفين مقابل هدف .

حكم اللقاء : نصار غريب وساعده منير أبو لطيفة ووليد شعيبات وحكما رابعا غالب النتشة .
راقب المباراة : محمود عودة وسعدي حميدان.