الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية جنين تختتم دورة "الوقاية من الاعتداءات" للمرشدين التربويين

نشر بتاريخ: 06/03/2011 ( آخر تحديث: 06/03/2011 الساعة: 14:43 )
جنين -معا- عقدت مديرية التربية والتعليم، قسم الإشراف التربوي أياماً دراسية في مبحث العلوم للصف الثامن لمعلمي مدارس العينة المختارة للاختبار وعددها 16 مدرسة وذلك في مدرسة بنات جنين التركية. وذلك ضمن الاستعدادات المتواصلة لمديرية التربية والتعليم في جنين للمشاركة في الاختبار الدولي " دراسة التوجهات الدولية في العلوم و الرياضيات " (TIMSS) للعام الدراسي 2011.

وأشرف على هذه الأيام الدراسية مشرفة العلوم جلاء صادق، وقام بالتدريب كل من المعلمين أمل السعدي, علي أبو الرب, سهى زيد, وسامر محمود مشرف التكنولوجيا في المديرية.

واشتملت أجندة التدريب على مواضيع متنوعة أهمها مفهوم التعلم بالاستقصاء و التدريب عليه نظرياً وعملياً, وكيفية توظيف مصادر التعلم في تعليم العلوم وتقديم عروض علمية بتوظيف You Tube. وكذلك التعامل مع برنامج PowerPoint ومن ثم تنظيم نموذج لدراسة نتائج مسابقة الأولمبياد على مستوى المديرية للمدارس المشاركة في العينة والتي ستجري يوم الخميس (10/3/2011) بحيث يبرز فيها قضايا الضعف التراكمية مرتبة حسب الأولوية لتداركها أولاً بأول.

وفي نهاية اللقاءات تم تحديد الحاجات التدريبية لمعلمي العلوم للصف التاسع من الأنشطة المخبرية ومواضيع مختلفة قاموا بتحديدها.