الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

من هو الإعلامي الرياضي؟

نشر بتاريخ: 06/03/2011 ( آخر تحديث: 06/03/2011 الساعة: 15:22 )
غزة-معا- محمد حجاج- أقامت رابطة الصحفيين الرياضيين مساء السبت في مقر اللجنة الاولمبية بمدينة غزة ورشة عمل متخصصة تحت عنوان "من هو الإعلامي الرياضي؟" وبحضور غالبية أعضاء الجمعية العمومية للرابطة وخصصت لمناقشة النظام الأساسي واللائحة الداخلية للرابطة والعديد من المقترحات التي طرحها أعضاء الرابطة.

وعقدت فعاليات الورشة برئاسة حسين عليان رئيس الرابطة وإبراهيم أبو الشيخ مقرراً وأدارها الزملاء أشرف مطر وشاهر خماش ومصطفي صيام أعضاء الرابطة .

ورحب عليان بالحضور وأثنى على مشاركتهم الفعالة في أنشطة الرابطة ودورهم الإيجابي مع فعاليات الرابطة مؤكدا على أهمية الخروج بآلية عمل متفق عليها لتحديد أهم المقترحات التي يمكن تطبيقها للوصول إلى مسودة يتم مناقشتها مع الجمعية العمومية في الضفة الغربية، ومن ثم إقرارها بشكل نهائي، مشيرًا إلى أن اللجنة التي انبثقت خلال الورشة سيكون مهمتها متابعة المقترحات وإمكانية تنفيذها.

وشدد عليان على أهمية الورشة التي تحمل عنواناً يأتي في إطار ترتيب وتنظيم العملية الإعلامية من خلال اعتماد مسودة تناقش خلال الاجتماع المركزي لإقرارها بشكلها النهائي.

وأجمع المشاركون على ضرورة أن يكون للرابطة نظاماً يحكم عملها ويضمن مشاركة الجميع على صعيد موضوع العضوية والحقوق والواجبات للإعلاميين الرياضيين.
تشكيل لجنة لصياغة المقترحات

وقررت الرابطة الصحفيين في ختام اجتماعها تشكيل لجنة لصياغة كافة الاقتراحات الملاحظات التي قدمها أعضاء الجمعية العمومية وتحويلها لمقترحات يتم مناقشتها مع الزملاء في المحافظات الشمالية لإقرارها كنظام داخلي للرابطة.

وتتكون اللجنة التي تتكون من عضوية إبراهيم أبو الشيخ، خالد أبو زاهر، أشرف مطر، عبد السلام هنية، محمد العمصي، حسام حرب.

المداخلات والاقتراحات
وقدم الإعلاميون المشاركون العديد من المداخلات والاقتراحات من كل من الإعلامي خالد أبو زاهر حول شروط العضوية في الرابطة وإمكانية منح ثلاث أنواع من العضوية وهي: الشرفية، والعامل، والانتظار، كما قدم تصوره لتصنيف الإعلاميين حسب مسئولياتهم الوظيفية في مؤسساتهم الإعلامية.

فيما قدم عضو مجلس إدارة الرابطة عبد السلام هنية اقتراحًا بتشكيل نقابة مستقلة بشكل تام للصحفيين الرياضيين لتقوم بمهام تنظيم وضبط العمل الإعلامي في الحقل الرياضي.