الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اطلاق حزمة نشاطات بيئية وصحية ضمن مشروع مدارس صديقة للصحة والبيئة

نشر بتاريخ: 07/03/2011 ( آخر تحديث: 07/03/2011 الساعة: 09:37 )
نابلس- معا- انطلقت يوم أمس الاحد فعاليات زراعة ساحات وحدائق المدارس الخمسة التي يستهدفها المشروع في مرحلته الأولى، ضمن فعاليات مشروع مدارس صديقة للصحة والبيئة الذي تنفذه بلدية نابلس بالشراكة مع منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة الفلسطينية ومديريتا الصحة والتربية والتعليم في نابلس وعدد من مؤسسات المدينة.

وشارك عدد من طلاب وأساتذة مدرسة رياض برهان كمال الأساسية للبنين في زراعة أنواع مختلفة من أشجار ونباتات الزينة في ساحة مدرستهم في محاولة من أجل خلق بيئة نظيفة صحية وخضراء في مختلف المدارس المشاركة.

وتم تنفيذ هذا النشاط تحت إشراف قسم الحدائق في بلدية نابلس وبمشاركة متطوعين متطوعين من مركز الخدمة المجتمعية التابع لجامعة النجاح الوطنية، ويستمر نشاط زراعة الأشجار وأشتال الزينة في باقي المدارس المشاركة خلال فترة الأسبوعين القادمين.

كما وانطلقت صباح اليوم فعاليات الفحص الطبي المجاني للسمع والنظر والأسنان لطالبات المدرسة الخديجية الأساسية للبنات والذي يضم الفحص المبكر لضعف السمع والنظر ومشاكل اللثة والأسنان، على ان يشمل الفحص الطبي باقي المدارس التي يستهدفها المشروع خلال الأيام القليلة القادمة.

ويستهدف المشروع في مرحلته الأولى مدارس رياض برهان كمال الأساسية للبنين، عبد الرحيم محمود الأساسية للبنات، الخديجية الأساسية للبنات، بيت وزن المختلطة ومدرسة نابلس الأساسية المختلطة.

وقام بإجراء عمليات الفحص الطبي عدد من المؤسسات الصحية أهمها جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني ولجان الرعاية الصحية وجمعية الإغاثة الطبية وبإشراف مديرية صحة نابلس وبالتنسيق الحثيث مع مديرية التربية والتعليم بالإضافة إلى قسم الصحة في بلدية نابلس.

وكان لشركات القطاع الخاص مشاركة فاعلة من منطلق المسؤولية الاجتماعية لهذه الشركات من خلال تقديم الدعم المادي، حيث حصلت بلدية نابلس على رعاية ماسية من مجموعة الاتصالات الفلسطينية ورعايتين فضيتين من شركة المشروبات الوطنية ومجموعة عنبتاوي.